العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الأحد 12/جمادى الآخرة/1432هـ

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل المدير العام للمركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 12/6/1432هـ، المدير العام للمركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، الدكتور رامز زكاي، يرافقه الدكتور فاروق بروفا، ممثل جمعية ديبرا الكبرى في ألبانيا، وسفير ألبانيا السابق في جمهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء قدم د. زكاي تقريرا عن المنجزات التي نفذها المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية في مجالات الحوار والإعلام والتعريف بالحضارة الإسلامية ومعطياتها للبشرية.
وبين د. زكاي أن المركز أصدر العديد من الكتب والبحوث والمذكرات التي تشرح مبادئ الإسلام، وتعرض ثقافته بلغات شعوب منطقة البلقان.
وأعرب عن رغبة المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية بالتعاون مع الرابطة في مجال الحوار بين أتباع الأديان وفي نشر التراث الإسلامي، وقد أكد د. التركي استعداد الرابطة لهذا التعاون الذي يحقق المزيد من نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة بين شعوب البلقان.


ويستقبل وفد طلاب الكلية التقنية بمكة المكرمة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 12/6/1432هـ، وفدا من طلاب الكلية التقنية بمكة المكرمة، الذي قام بزيارة للرابطة برئاسة الدكتور المهندس أحمد القرشي، رئيس قسم التقنية في الكلية، حيث تعرف الوفد الطلابي على إدارات الرابطة وأقسـامها، واطلع على تقارير ونماذج من مناشطها، وبين رئيس الوفد أن الكلية تضــم ( 4000 ) طالب يتم تخريجهم بعد سنتين ونصف من الدراسة.
وقد رحب د. التركي بالوفد الطلابي الزائر للرابطة وعرض خلال اللقاء شرحا عن أهداف الرابطة وعن مجالسها ومشروعاتها المستقبلية، كما تحدث عن الهيئات الإسلامية التابعة لها، والتي تعمل في خدمة الإسلام وتثقيف أبناء المسلمين وتعليمهم، وبين أن الرابطة تهتم بالشباب الذين يتم تعريفهم بوسطية الإسلام وحمايتهم من الانحراف الفكري.

وحث معاليه طلاب الكلية التقنية على الجد والمثابرة ومتابعة التحصيل العلمي في المجالات التقنية التي يحتاج إليها هذا الوطن، والذي تقدم قيادته الكريمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز ( حفظه الله ) كل رعاية يحتاج إليها طلاب الجامعات والكليات والمعاهد المختلفة.

التاريخ الهجري: 
12/6/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-05-15 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق