العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الأحد 25/جمادى الأولى/1431هـ

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل مدير المركز الإسلامي في دكا

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضـو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 25/5/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة فضيلة الشيخ نظير أحمد، مدير المركز الإسلامي في دكا، ونائب أمير الجماعة الإسلامية في بنغلاديش، يرافقه الدكتور محمد عبد الصمد، رئيس قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الإسلامية العالمية في بنغلاديش .

وخلال اللقاء قدم مدير المركز الإسلامي في دكا تقريراً عن منجزات المركز في خدمة الدعوة والتعليم الإسلامي وتحفيظ القرآن الكريم، ونشر اللغة العربية، مشيراً إلى أن المركز نفذ العديد من دورات تأهيل الأئمة والدعاة وفق منهج الوسطية الإسلامي بهدف توجيه الشباب وتحصينهم من التطرف والغلو في الدين.

وأعرب فضيلته عن رغبة المركز الإسلامي في دكا باستمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامي، مشيداً بنهج المملكة العربية السعودية ونهج مؤسساتها الإسلامية وجامعاتها الذي يقوم على وسطية الإسلام.
من جهته أكد معالي الأمين العام للرابطة أن الرابطة والهيئات والمراكز الإسلامية التابعة لها حريصة على نشر ثقافة الاعتدال والتوسط بين شباب الأمة، وهي مستعدة للتعاون مع المركز الإسلامي في كل ما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين.



د. التركي يستقبل وفد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 25/5/1431هـ وفداً طلابياً من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت برئاسة الدكتور صلاح عبد الله عثمان، العميد المساعد للرعاية الطلابية في الهيئة الذي بين أن الزيارة تأتي لإطلاع طلاب الهيئة القادمين من بلدان أفريقيا وآسيا ضمن برنامج المنح الدراسية للهيئة، على مناشط رابطة العالم الإسلامي والهيئات الإسلامية التابعة لها.

وخلال اللقاء قدم معالي الأمين العام للرابطة شرحاً عن أهدافها وبرامجها واهتمامها بالتعليم العلمي التخصصي والعلوم التقنية، مبرزاً كذلك جهودها في أعمال الدعوة والتعليم الإسلامي والحوار مع غير المسلمين من أتباع الحضارات والثقافات العالمية المختلفة بهدف التعريف بمبادئ الإسلام في العدالة والتعاون والأمن والسلام.
وحث د. التركي طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت على الجد والمثابرة وإتقان العلوم المعاصرة التي تحتاج إليها الأمة المسلمة لتحقيق نهضتها.

من جهته قدم الدكتور صلاح عبد الله عثمان المشرف على الطلبة شرحاً عن كليات ومعاهد الهيئة وتواصلها مع الشعوب والأقليات المسلمة، ومنح الفرص الدراسية لأبنائها، وعرض رغبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت بالتعاون مع الرابطة، مقدماً الشكر والتقدير لها ولأمينها العام على الجهود التي تبذلها في خدمة الإسلام والدفاع عنه وتعريف شعوب العالم بمبادئه العظيمة.

التاريخ الهجري: 
25/5/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-05-09 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق