استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الأحد 29-ذو الحجة من عام 1431هـ

مكة المكرمة:

د . التركي يستقبل الرئيس العام لجمعية أهل السنة والجماعة في كوت ديفوار

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 29/12/1431هـ الرئيس العام لجميعة أهل السنة والجماعة ومدير جامعة الفرقان الإسلامية في جمهورية كوت ديفوار ، فضيلة الشيخ الدكتور فاديغا موسى الفاروق ، الذي قدم خلال اللقاء تقريرا عن الأعمال والمهمات التي نفذتها جمعية أهل السنة والجماعة في بلاده في مجال الدعوة والتعليم الإسلامي والإشراف على المساجد والمعاهد والمدارس الإسلامية .
كما قدم فضيلته لمعالي الأمين العام للرابطة شرحا عن أوضاع جامعة الفرقان الإسلامية في كوت ديفوار ، واحتياجاتها ، مشيرا إلى أن في الجامعة أقساما للتفسير والحديث والفقه والعقيدة الإسلامية ، وهي بصدد افتتاح أقسام جديدة في الدراسات الإسلامية .
وبين فضيلته رغبة الجامعة بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة للرابطة ، فيما أبدى معالي الأمين العام للرابطة ترحيب الهيئة بالتعاون مع جامعة الفرقان الإسلامية في مجال المناهج ودعم الأقسام العلمية ومركز البحوث فيها .


.. ويستقبل رئيس جمعية علماء الإسلام في مينامار

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 25/12/1431هـ ، فضيلة الشيخ محمد صالح ، رئيس جمعية علماء الإسلام في مينامار ، وعضو المجلس التأسيسي في الرابطة .
وتمت خلال اللقاء مناقشة القضايا المشتركة بين الرابطة وجمعية علماء الإسلام التي تشرف على المدارس والمؤسسات والجامعة الإسلامية في مينامار .
وقدم فضيلة الشيخ محمد صالح شرحا عن أوضاع الجامعة الإسلامية التي يدرس فيها الطلاب والطالبات علوم القرآن الكريم والحديث النبوي والفقه ، مبينا حاجة كل من جمعية علماء الإسلام والجامعة الإسلامية للتعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي ، والهيئات الإسلامية التابعة للرابطة وبخاصة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم ، والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم .
وقد أكد د . التركي استعداد الرابطة وهيئاتها للتعاون مع جمعية علماء المسلمين في مينامار ، فيما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين .

التاريخ الهجري:  29/12/1431 التاريخ الميلادي:  2010-12-05 م