العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الأربعاء 14/جمادى الآخرة/1434هـ

مكة المكرمة :

د. التركي يستقبل وفدا إسلاميا من أندونيسيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الإربعاء 14/6/1434هـ، وفدا إسلاميا من أندونيسيا برئاسة معالي الدكتور إمام سوفرا يوغو، مدير جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية.
وتمت خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والجامعات الأندونيسية، وفي مقدمة ذلك عقد المؤتمرات العلمية والندوات الثقافية المشتركة.
ونوه رئيس الوفد بأهمية المؤتمرات التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي في أندونيسيا ولا سيما المؤتمر العالمي الثاني للإعلام الإسلامي، ومؤتمر الفتوى وضوابطها الذي عقده المجمع الفقهي الإسلامي التابع للرابطة في شهر محرم الماضي.
وأوضح أن الجامعات والمؤسسات الإسلامية في أندونيسيا تتعاون في تنفيذ ما أوصت به المؤتمرات التي عقدتها الرابطة، مبرزا اهتمامها بنشر ثقافة الوسطية الإسلامية في أوساط الشباب بشكل خاص.
وقد أكد د. التركي أن الرابطة تحرص على مواصلة تعاونها مع الجامعات في أندونيسيا في كل مجال يحقق النهوض بالتعليم الجامعي ودوره في توجيه شباب الأمة المسلمة.


.. ويستقبل سفير دولة الكويت لدى المملكة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الإربعاء 14/6/1434هـ، سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح .
وتمت خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والجامعات والمؤسسات الثقافية في الكويت وفي مقدمتها عقد المناشط المشتركة الخاصة برعاية الشباب وتوجيههم وتثقيفهم بثقافة الإعتدال والتعاون وإشاعة مبادئ الوسطية بينهم.
ونوه سعادة سفير دولة الكويت بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون في مجالات رعاية الشباب وتأهيلهم وحمايتهم من الآفات الاجتماعية، وتحصينهم من الجنوح نحو الفكر الشاذ والتطرف.
وأثنى سعادته على الدور الذي تقوم به رابطة العالم الإسلامي والهيئات الإسلامية التابعة لها في مجالات التوعية الإسلامية وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب.
من جهته أكد د. التركي حرص رابطة العالم الإسلامي على مواصلة التعاون مع المؤسسات الثقافية في الكويت في كل مجال يحقق حماية شباب الأمة من الانحراف والتطرف والفكر الشاذ.

التاريخ الهجري: 
14/6/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-04-24 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق