العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الثلاثاء 11/رمضان/1435هـ

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل الحاكم العام لولاية سوكوتو في نيجيريا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، في مكتبه بمكة المكرمة ظهر اليوم الثلاثاء 11/9/1435هـ الحاكم العام لولاية سوكوتو في نيجيريا، علي ماناتا كاردا.
وقد جرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة وولاية سوكوتا في نيجيريا.
هذا وقد عبر الضيف الكريم عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على ما تقدمه لمسلمي العالم نصرةً للإسلام والمسلمين.
كما أشاد حاكم ولاية سوكوتو بالجهود الإسلامية الكبيرة التي تقدمها رابطة العالم الإسلامي وهيئاتها لمسلمي العالم وخص بالذكر مسلمي نيجيريا، منوهاً بمركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الديانات الذي يدعو إلى التعايش السلمي بين الشعوب.


.. ويستقبل رئيس جمعية العلماء بجنوب إفريقيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، في مكتبه بمكة المكرمة ظهر اليوم الثلاثاء 11/9/1435هـ فضيلة الشيخ مولانا عباس علي جينة، رئيس جمعية العلماء بجنوب إفريقيا.
وقد جرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة وجمعية العلماء بجنوب إفريقيا لما فيه خير الإسلام والمسلمين.
من جهته أثنى الشيخ عباس على الجهود الإسلامية الجبارة التي تقوم بها الرابطة في المجالات التعليمية والثقافية، وخص بالذكر التعاون المتواصل مع المؤسسات الإسلامية التعليمية بجنوب إفريقيا.
الجدير بالذكر أن جمعية العلماء بجنوب إفريقيا تعد من أكبر ثلاث جمعيات إسلامية ومقرها جوهنزبورج، وقد تأسست عام 1923م، ويعتبر الشيخ مولانا علي، أحد المؤسسين لمدرسة بريتوريا المتميزة في البلاد.

التاريخ الهجري: 
11/9/1435
التاريخ الميلادي: 
2014-07-08 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق