استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الثلاثاء 14/جمادى الآخرة/1432هـ

مكة المكرمة:

د . التركي يستقبل رئيس جمعية الثقافة الإسلامية في المغرب

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 14/6/1432هـ ، فضيلة الدكتور محمد الوزاني ، رئيس جمعية الثقافة الإسلامية في المغرب ، التي تتخذ من مدينة تطوان مقرا لها .
وقدم د . الوزاني خلال اللقاء شرحا عن نشأة الجمعية وأهدافها في نشر الثقافة الإسلامية القائمة على مبدأ الوسطية ، مبرزا اهتمام الجمعية بالحوار مع أتباع الأديان والثقافات العالمية المختلفة .
ونوه فضيلته بالآثار الإيجابية المشهودة لمبادرة خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – للحوار ، واتفاق مجامع الحوار ومنتدياته العالمية للتحاور في ضوء مبادئها .
وأعرب د . الوزاني عن رغبة جمعية الثقافة الإسلامية في المغرب بالتعاون مع الرابطة في مجالات الحوار ، ونشر ثقافة الوسطية ، فيما أكد د . التركي استعداد الرابطة لذلك .


..ويستقبل نائب رئيس الجامعة الإسلامية في حيدر آباد

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 14/6/1432هـ ، فضيلة الدكتور محمد زين العابدين الانصاري نائب رئيس الجامعة الإسلامية دار العلوم في حيدر آباد بالهند ، الذي قدم دعوة لمشاركة الرابطة في تنظيم المؤتمر العالمي الذي تعتزم الجامعة تنظيمه في الفترة من 29 رجب إلى الأول من شعبان 1432هـ ، بعنوان : ( فضائل الصحابة وتضحياتهم في ضوء الكتاب والسنة ) .
وبين فضيلته أن المؤتمر يهدف إلى تقديم الصورة المتكاملة للرعيل الأول من الصحابة الكرام الذين تربوا في أحضان النبوة المباركة ومجالسها الطاهرة ، واستفادوا من الرسول صلى الله عليه وسلم .
وأبدى فضيلته رغبة الجامعة بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في تنظيم الندوات والمؤتمرات ، وأكد د . التركي استعداد الرابطة لهذا التعاون .

التاريخ الهجري:  14/6/1432 التاريخ الميلادي:  2011-05-17 م