العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الثلاثاء 28/جمادى الآخرة/1432هـ

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل المفتي العام لطاجيكستان

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 28/6/1432هـ، فضيلة الشيخ سعيد مكرم عبد القادر، المفتي العام لجمهورية طاجيكستان.
وتم خلال اللقاء مناقشة القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي ودار الإفتاء في جمهورية طاجيكستان، وبين فضيلة المفتي الطاجيكي حرصه على التعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي التابع للرابطة في مجال علاج المسائل الفقهية المستجدة في حياة المسلمين.
وأشاد فضيلته بحرص المملكة العربية السعودية على أصالة الفتوى، وتجنيب المسلمين الفتاوى الشاذة، وطلب فضيلته من معالي الأمين العام للرابطة رفع شكر وتقدير دار الإفتاء في طاجيكستان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لما يبذله من خدمات جليلة لدين الإسلام.


..ويستقبل رئيس جمعية الأنصاري الخيرية في كيرالا بالهند

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 28/6/1432هـ، فضيلة الشيخ مأموني محمد، رئيس جمعية الأنصاري الخيرية في كيرالا بالهند.
وأوضح فضيلته أن جمعية الأنصاري مؤسسة خيرية تأسست في عام 1979م، وهي تهتم بتعليم أبناء المسلمين في الهند، كما أنها تولي الأيتام عنايتها حيث أنشأت دارا لرعايتهم إلى جانب إشرافها على مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.
وأبان فضيلته أن جمعية الأنصاري الخيرية أسست عددا من الكليات للبنات منها كلية الآداب وكلية العلوم، إلى جانب إنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة ومدرسة للتمريض.
وعبر فضيلته عن رغبة جمعية الأنصاري الخيرية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في المجالات الخيرية والإغاثية، فيما أبدى معالي الأمين العام الاستعداد لهذا التعاون الخيري الذي يحتاج إليه المسلمون في الهند.


..ويستقبل ممثل رابطة أئمة ألبانيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 28/6/1432هـ، فضيلة الشيخ عبد الرحمن أمريم كوتشي، ممثل رابطة أئمة ألبانيا .
واستعرض فضيلته المهام التي تقوم بها رابطة الأئمة في ألبانيا، والتي تنسق بين الأئمة والخطباء الذين يتولون الوعظ والإرشاد في المساجد، حيث تشرف الرابطة على ثمانين مسجدا في أنحاء ألبانيا من أصل سبعمائة مسجد ما زالت بحاجة إلى رعاية.
وأثنى فضيلته على فتح المملكة العربية السعودية أبواب الكليات الإسلامية في جامعاتها لاستقبال طلبة العلم الألبان للدراسة فيها والتأهيل للدعوة والتعليم، مشيرا إلى أن المتخرجين الألبان من الجامعات السعودية يتولون مهام الدعوة والإرشاد في ألبانيا.
وأعرب فضيلته عن رغبة رابطة أئمة ألبانيا بالتعاون مع معهد الأئمة والدعاة التابعة للرابطة في تأهيل طلاب العلم في مجالات الخطابة والدعوة والإرشاد.


..ويستقبل رئيس هيئة القرن الأفريقي الخيرية

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 28/6/1432هـ، فضيلة الشيخ محمد علي جيدي، رئيس هيئة القرن الأفريقي الخيرية.
وبين فضيلته خلال اللقاء أن الهيئة تنشط في مجالات العمل الإغاثي في المناطق المحتاجة في كل من الصومال وجيبوتي.
وأوضح أن الهيئة تعمل إلى جانب العمل الخيري في مجالات الدعوة والتعليم، وهي تشرف على ثمان وعشرين مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية في كل من الصومال وجيبوتي، وبين فضيلته أن الهيئة ترغب في التعاون مع رابطة العالم الإسلامي في تنفيذ مشروعات بناء المساجد والمدارس والمراكز الإسلامية في بلدان القرن الأفريقي، كما ترغب في التعاون مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة للرابطة في كفالة الأيتام وكفالة الدعاة والمعلمين بالإضافة إلى رعاية طلاب العلم وتأمين المنح الدراسية للمحتاجين منهم.
وأثني فضيلته على ما تبذله كل من رابطة العالم الإسلامي، والمملكة العربية السعودية في إغاثة الشعوب الأفريقية المحتاجة مقدما الشكر والتقدير للمساعدات التي تلقاها المحتاجون من شعوب القرن الأفريقي من المملكة والرابطة ولا سيما فيما يتعلق ببناء المساجد والمدارس وكفالة الأيتام.

التاريخ الهجري: 
28/6/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-05-31 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق