العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم السبت 1/رجب/1434هـ

مكة المكرمة:

د . التركي يستقبل وفد جامعة جالا الإسلامية في تايلند

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء ، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم السبت 1/7/1434هـ وفد جامعة جالا الإسلامية في تايلند برئاسة معالي الدكتور إسماعيل لطفي جافاكيا ، رئيس الجامعة .
وخلال اللقاء قدم رئيس الوفد تقريراً عن المشروع الحضاري ( مدينة السلام فطاني ) الذي تشرف على إنشائه جامعة جالا الإسلامية على مساحة قدرها مليون ومائتين وثمانين ألف كيلو متر مربع على أرض سلطنة فطاني التاريخية .
وبين معاليه أن لمدينة السلام فطاني أهدافاً حضارية من أبرزها إقامة مدينة نموذجية للسلام لإبراز جهود الأقلية المسلمة في تايلند على المستوى المحلي والإقليمي لمنظومة دول آسيان ، مشيراً إلى أن هذا المشروع وقف شرعي إسلامي للتنمية المستدامة .
وأوضح معاليه أن المشروع سيكون صرحاً إسلامياً إلى جانب جامعة جالا الإسلامية التي يدرس فيها أربعة آلاف طالب وطالبة من أبناء الأقليات المسلمة .
وأعرب فضيلته عن رغبة الجامعة باستمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامي ، فيما أكد د . التركي حرص الرابطة على التواصل مع جامعة جالا الإسلامية وعلى دعم مشروع ( مدينة السلام فطاني ) الذي تشرف عليه الجامعة .


.. ويستقبل أعضاء هيئة التدريس بمعهد المسجد النبوي

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء ، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم السبت 1/7/1434هـ أعضاء هيئة التدريس في معهد المسجد النبوي الشريف برئاسة مدير المعهد فضيلة الدكتور محمد بن أحمد الخضيري .
وقدد رحب الدكتور التركي بالوفد واستمع إلى شرح عن أعمال المعهد الذي افتتح عام 1422هـ وعن مناهجه التي تركز على تدريس المواد الشرعية وفي مقدمتها التفسير والحديث والفقه وعلوم اللغة العربية ، وذلك ضمن السنوات الدراسية للمرحلتين المتوسطة والثانوية .
وأعرب فضيلة مدير المعهد عن رغبة المعهد في التعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجال الدعوة والدورات التدريبية التي تعقدها الرابطة إلى جانب التعاون مع معهد إعداد الأئمة والدعاة التابع للرابطة .
وقد رحب د . التركي بالتعاون مع المعهد ، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين أساتذة المعهد ودعاته والهيئة العالمية للتعريف بالإسلام التابعة للرابطة ، والتي تتخذ مقرها في المدينة المنورة .


.. ويستقبل وفداً إسلامياً من تركيا

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء ، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 2/7/1434هـ وفداً إسلامياً من تركيا ، برئاسة فضيلة الشيخ محمد أمين سراج ، إمام مسجد الفاتح في اسطنبول وعضو المجلس الأعلى العالمي للمساجد التابع لرابطة العالم الإسلامي الذي أشاد بجهود المملكة العربية السعودية ومساعيها لجمع كلمة المسلمين ، مبرزاً أهمية مؤتمر القمة الإسلامي الاستثنائي الرابع ، الذي عقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في شهر رمضان الماضي بمكة المكرمة لمناقشة ما يتعلق بتحقيق التضامن الإسلامي .
وأكد فضيلته على أهمية دور علماء الأمة المسلمة في توحيد شعوبها واجتماعها على النهج الإسلامي ، معرباً عن رغبة الدعاة والعلماء في بلاده بالتعاون مع الهيئة العالمية للعلماء المسلمين التابعة للرابطة .
وأثنى فضيلته على جهود الرابطة في مجال الحوار والتعريف ربالإسلام ، ونشر ثقافة الإسلام الصحيحة بين المسلمين .

التاريخ الهجري: 
1/7/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-05-11 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق