العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل رئيس الشؤون الدينية في تركيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 22/8/1431هـ، في مقر الرابطة بمكة المكرمة، معالي الشيخ علي برداق أوغلو، رئيس الشؤون الدينية في تركيا.
وتم خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة والشؤون الدينية في تركيا، وفي مقدمتها عقد المؤتمرات والندوات المشتركة في موضوع الحوار بين المسلمين وغيرهم، وذلك في ضوء مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) للحوار.
وأثنى معالي رئيس الشؤون الدينية في تركيا على القرارات والتوصيات التي توصل إليها المشاركون في مؤتمر : ( رابطة العالم الإسلامي.. الواقع واستشراف المستقبل ) مشيدا برعاية خادم الحرمين الشريفين ( أيده الله ) للمؤتمر وبالكلمة السامية التي وجهها للمشاركين فيه.
وأعرب عن الأمل في أن يتم تنفيذ توصيات المؤتمر، مبديا استعداد إدارة الشؤون الدينية في تركيا للتعاون في تنفيذها.


..ويستقبل رئيس منظمة الدعوة الإسلامية في السودان

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 22/8/1431هـ، في مقر الرابطة بمكة المكرمة، فخامة المشير عبد الرحمن سوار الذهب، رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية في السودان.
وتم خلال اللقاء مناقشة برنامج التعاون الثنائي المشترك بين المنظمة السودانية والرابطة، ولا سيما في مجالات نشر الثقافة الإسلامية في بلدان إفريقيا وعقد الندوات الخاصة بالتعليم ونشر اللغة العربية بين المسلمين في البلدان الإفريقية.
وأبدى فخامته إعجابه بما توصل إليه مؤتمر : ( رابطة العالم الإسلامي.. الواقع واستشراف المستقبل ) مؤكدا على أهمية ما أصدره المؤتمر بشأن مكافحة الإرهاب وبما يتعلق بمواصلة حوار المسلمين مع أتباع الأديان والثقافات والحضارات الإنسانية.
وأعرب فخامته عن استعداد منظمة الدعوة الإسلامية في السودان للتعاون مع الرابطة ومشاركتها في عقد ندوات الحوار ومؤتمراته في أنحاء العالم وذلك متابعة لمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز ( أيده الله ) للحوار.


..ويستقبل وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف في جيبوتي

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 22/8/1431هـ، في مقر الرابطة بمكة المكرمة، معالي الدكتور حامد عبدو سلطان، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف في جيبوتي، الذي عرض تقريرا عن أعمال الوزارة في خدمة الدعوة الإسلامية والإشراف على المساجد، وعقد دورات الأئمة والخطباء العاملين في أنحاء جيبوتي.
وأثنى معاليه على مؤتمر : رابطة العالم الإسلامي.. الواقع واستشراف المستقبل، مبرزا جهود المملكة العربية السعودية في دعم العمل الإسلامي الرشيد وتمكين الرابطة من تقديم الخدمات المتعددة للشعوب الإسلامية.
وأبدى معاليه رغبته باستمرار التعاون بين وزارته والرابطة، مقدما شكره الجزيل لأمانتها العامة على تواصلها مع المؤسسات الإسلامية في بلاده.


..وخلال لقائه مع د. التركي: الأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب يشيد بالسياسة الدولية للمملكة

أشاد الأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب، الأستاذ شبيب المالكي بالسياسة الدولية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية، والتي تقوم على الاعتدال والتوازن لتحقيق المصالح الإنسانية المشتركة.
جاء ذلك خلال لقاء سعادته مع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الثلاثاء 22/8/1431هـ، حيث نوه بالمكانة العالمية التي تتبوأها المملكة بين دول العالم.
وأشاد سعادته – باسم الحقوقيين العرب – بمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) للحوار، مبرزا آثارها الإيجابية على التعايش السلمي بين شعوب العالم ودوله.
وأثنى سعادته على مؤتمر : ( رابطة العالم الإسلامي..والواقع واستشراف المستقبل ) الذي عقدته الرابطة بمناسبة مرور (50) عاما على إنشائها، مبديا رغبة اتحاد الحقوقيين العرب بالتعاون مع الرابطة في كل مجال يخدم الإسلام والمسلمين.

التاريخ الهجري: 
22/8/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-08-03 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق