العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام للرابطة يوم الأحد 30-شعبان-1432هـ

مكة المكرمة :

د . التركي يستقبل الأمين العام لجمعية أهل الحديث في بريطانيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 30/8/1432هـ ، فضيلة الشيخ شعيب أحمد ، الأمين العام لجمعية أهل الحديث في بريطانيا ، الذي قدم تقريرا عن أعمال جمعية أهل الحديث التي تنفذها في أنحاء بريطانيا ، وتشمل التعريف بمبادئ الإسلام في العدالة والمساواة والأمن والسلام ، وإرشاده الخلقي ، وبنائه للمجتمع على أسس التعايش والتعاون بين الناس .
وبين فضيلة الشيخ شعيب أحمد أن جمعية أهل الحديث عقدت عددا من ندوات الحوار في بريطانيا ، وذلك في ضوء المبادئ الإسلامية التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار .
وأوضح أن الجمعية تشرف على عدد من المدارس الإسلامية في بريطانيا ، معربا عن رغبة إدارة الأمانة العامة للجمعية بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التي تتبع رابطة العالم الإسلامي .
وقد أكد معالي الأمين العام للرابطة أن الهيئات الإسلامية التابعة للرابطة مستعدة للتعاون مع جمعية أهل الحديث في بريطانيا في مجالات التعليم ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة .


.. ويستقبل مفتي المسلمين في فنلندا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 30/8/1432هـ ، فضيلة الشيخ وليد بن رامز حمود ، مفتي المسلمين في فنلندا .
وبين فضيلته أن عدد المسلمين في فنلندا بلغ مائة ألف مسلم ، تقدم لهم دار الإفتاء من خلال لجانها في أنحاء فنلندا الخدمات الدينية التي تشمل الفتوى في شؤونهم ، والإشراف على المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ، بالإضافة إلى عقد الندوات الإرشادية في المدارس والمراكز الإسلامية .
وأعرب فضيلته عن رغبة هيئة الإفتاء في فنلندا بالتعاون مع المجمع الفقهي في الرابطة ولا سيما في القضايا الفقهية التي تستجد في حياة المسلمين الذين يعيشون في البلدان الغربية ، مما يحتاج إلى اجتهاد العلماء .
وقد أبدى د . التركي استعداد المجمع الفقهي للتعاون مع دار الإفتاء في فنلندا فيما يخدم الشريعة الإسلامية ويحقق احتياجات المسلمين في الغرب ، مبينا أن المجمع عقد عشرين دورة فقهية وأصدر العديد من القرارات والفتاوى التي تتعلق بالمستجدات والنوازل التي واجهت المسلمين ، ومنهم المسلمون الذين يعيشون في البلدان الغربية .

التاريخ الهجري: 
30/8/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-07-31 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق