العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام للرابطة يوم الأربعاء 26-شعبان-1432هـ

مكة المكرمة :

د. التركي يستقبل مدير المركز الإسلامي في اليابان

استقبل معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي،الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 26/8/1432هـ في مكتبه بمقر الرابطة في مكة المكرمة، مدير المركز الإسلامي في اليابان، الدكتور صالح مهدي السامرائي، يرافقه فضيلة الشيخ نعمة الله خليل إبراهيم الإمام والداعية في المركز.
وخلال اللقاء قدم د. السامرائي تقريراً عن المناشط التي نفذها المركز في خدمة الإسلام والمسلمين في اليابان، وفي مقدمته ذلك افتتاح مساجد جديدة، وعقد الندوات والمحاضرات التي تشرح مبادئ الإسلام، ورعاية المسلمين الجدد.
وأبدى فضيلته رغبة المركز الإسلامي في اليابان بالتعاون مع الهيئات الإسلامية التابعة للرابطة، وفي مقدمتها هيئة التعريف بالإسلام، وهيئة المسلمين الجدد، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم.
وبين فضيلته أن المساجد والمصليات التي يشرف عليها المركز تحتاج إلى تزويدها بالمزيد من نسخ المصحف الشريف، ونسخ ترجمات معاني القرآن الكريم باللغة اليابانية، وأكد د. التركي أن الرابطة وهيئاتها سوف تستمر في التعاون مع المركز الإسلامي في اليابان، وستعمل على تزويده بالاحتياجات المطلوبة.


..ويستقبل رئيس مجلس علماء إندونيسيا

استقبل معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي،الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 26/8/1432هـ في مكتبه بمقر الرابطة في مكة المكرمة، فضيلة الشيخ محي الدين جنيدي، رئيس مجلس علماء إندونيسيا.
وتم خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والمنظمات والمراكز والجمعيات الإسلامية التي يشرف عليها مجلس العلماء في إندونيسيا.
وبين فضيلة الشيخ جنيدي خلال اللقاء أن مجلس العلماء في بلاده يقوم بالتنسيق بين علماء اندونيسيا والمنظمات الإسلامية في أنحاء العالم، لتوحيد المواقف الإسلامية من القضايا والنوازل التي تستجد في حياة المسلمين.
وقال: إن مجلس علماء أندونيسيا يتطلع إلى المملكة العربية السعودية التي تحرص على وحدة كلمة الأمة، ويعمل على التعاون مع المنظمات الإسلامية في المملكة، وفي مقدمتها رابطة العالم الإسلامي التي تسهم في الإشراف على المساجد والمدارس والمراكز الإسلامية في العديد من دول العالم.
وأضاف: إن مجلس علماء أندونيسيا عقد العديد من ندوات الحوار في ضوء مبادرة خادم الحرمين الشريفين،الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار، وهي المبادرة العالمية الرائدة التي نتجت عنها آثار عالمية ايجابية مشهودة.
وأعرب فضيلته عن رغبة مجلس علماء أندونيسيا بالتعاون مع الرابطة في خدمة الدعوة الإسلامية، فيما أبدى د. التركي استعداد الرابط للتعاون مع المجلس فيما يحقق مصلحة الإسلامي والمسلمين.


..ويستقبل الشيخ عبد الفتاح مورو

استقبل معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 26/8/1432هـ في مكتبه بمقر الرابطة في مكة المكرمة، المفكر الإسلامي التونسي، فضيلة الشيخ عبد الفتاح مورو وقدم فضيلته خلال اللقاء شرحاً عن الجهود التي يبذلها العلماء في تونس لتوجيه شعبها، وتعاونهم في تحقيق الاستقرار، والعمل المشترك في مجالات التنمية التي تحتاج إليها تونس.
ونوه فضيلته بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي في توجيه شباب الأمة ونشر فكر الوسطية الإسلامية بينهم، مشيراً إلى أن العلماء في تونس ينهجون النهج نفسه لحماية الشباب من التطرف والتفريط أو الإفراط في شؤون الدين الإسلامي، فيما أكد د. التركي على مواصلة الرابطة لهذا النهج المستمد من الإسلام.

التاريخ الهجري: 
26/8/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-07-27 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق