العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم الاثنين 21-جمادى الأولى-1432

مكة المكرمة :

د. التركي يستقبل وفدا إسلاميا من كازاخستان برئاسة المفتي

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الاثنين 21/5/1432هـ ، وفدا إسلاميا من جمهورية كازاخستان برئاسة المفتي العام ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان فضيلة الشيخ عبد الستار ديربيس علي.

وخلال اللقاء تمت مناقشة الموضوعات المشتركة بين الرابطة والإدارة الدينية في كازاخستان وبين فضيلة المفتي العام أن الإدارة الدينية في بلاده تنسق مع دور الإفتاء والإدارات الدينية في جمهوريات آسيا الوسطى والقوقاز لعقد اجتماع في مدينة أستانة والمشاركة في المؤتمر الدولي الذي ستنظمه رابطة العالم الإسلامي بعنوان : ( دور الإسلام في بلدان رابطة الدول المستقلة )، حيث سيعقد بمشيئة الله في الفترة من (9-11) شوال 1432هـ، في مدينة أستانة عاصمة كازاخستان ، وقال فضيلة المفتي العام لكازاخستان إن الإدارة الدينية سوف تنظم مسابقة للقرآن الكريم بمناسبة انعقاد هذا المؤتمر، وذلك بالتعاون مع الرابطة.

من جهته أكد د. التركي على أهمية التعاون بين الإدارات الدينية في رابطة الدول المستقلة مبينا حرص الرابطة على التعاون مع هذه الإدارات خدمة للإسلام والمسلمين.


... ويستقبل رئيس جامعة الملك فيصل في تشاد

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الإثنين 21/5/1432هـ معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عمر الماحي، رئيس جامعة الملك فيصل في تشاد.
وقد تمت خلال اللقاء مناقشة أوضاع جامعة الملك فيصل التي تتخذ مقرها في العاصمة التشادية ( أنجمّينا ) والتي يدرس فيها أكثر من ألفي طالب وطالبة.

واستعرض د. الماحي أوضاع الكليات والأقسام التي تم افتتاحها مؤخراً في الجامعة، مبيناً الحاجة إلى التعاون مع رابطة العالم الإسلامي، بشأن تطوير العمل الأكاديمي، والمساعدة المادية التي تحتاج إليها هذه الكليات، وهي كلية ادريس ديبي للحقوق، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية العلوم التربوية، وكلية العلوم والتقنيات الصحية، وكلية الدراسات العليا.
وقد أعرب د. الماحي عن رغبة جامعة الملك فيصل باستمرار التعاون مع الهيئات الإسلامية التابعة للرابطة، وفي مقدمتها الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم، بينما أكد د. التركي استعداد الرابطة وهيئاتها لاستمرار العمل المشترك مع الجامعة والكليات التابعة لها.

التاريخ الهجري: 
21/5/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-04-25 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق