العربية   Français  English

د. التركي يستقبل وزير التجارة والاقتصاد السابق في غانا

مكة المكرمة:

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضـو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 3/5/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة معالي الدكتور عبد الله بدو أنساه ، وزير التجارة والاقتصاد السابق في جمهورية غانا .

وتحدث الوزير الغاني خلال اللقاء عن التطور الاقتصادي والثقافي في بلاده مشيداً بدعم المملكة العربية السعودية ومساعدتها لمؤسسات التنمية في غانا وغيرها من بلدان أفريقيا .
وأثنى معاليه على الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي والهيئات الإسلامية التابعة لها في نشر الثقافة الإسلامية في بلدان أفريقيا ، مبرزاً الآثار الإيجابية لتلك الجهود على توعية الشباب المسلم وحمايته من التطرف وأنواع الشذوذ الفكري .

من جهته أكد د . التركي على أهمية تقديم الثقافة الإسلامية الصحيحة للشباب المسلم حمايةً له من الانحراف والجنوح عن النهج الإسلامي الصحيح ، وبين أن رابطة العالم الإسلامي تولي فئات الشباب عنايةً خاصة في برامجها التثقيفية التي تنفذها المكاتب والمراكز الإسلامية التابعة لها في أنحاء العالم .


ويستقبل رئيس الجامعة الإسلامية في طاجيكستان

مكة المكرمة:

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضـو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 3/5/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة رئيس الجامعة الإسلامية في مدينة دوشنبة عاصمة جمهورية طاجيكستان فضيلة الدكتور علي زادة ، يرافقه الدكتور سليمان دولتوف ، مدير قسم العلاقات الخارجية في الجامعة ، والدكتور أسرار الدين إيماموف، رئيس قسم اللغة العربية .

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي والجامعة الإسلامية في طاجيكستان وفي مقدمة ذلك تنظيم الندوات والمؤتمرات المشتركة ، ووضع المناهج العلمية وتدريس اللغة العربية لطلاب الجامعة ، كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر إسلامي كبير في دوشنبة ، ترعاه رابطة العالم الإسلامي ؛ وذلك بعنوان : العلوم الإسلامية في طاجيكستان وبلدان آسيا الوسطى ( الماضي واستشراف المستقبل ) وذلك في الفترة من 30-31 من شهر يوليو القادم 2010م .

وأعرب رئيس الجامعة عن رغبة الجامعة في استمرار التواصل مع الرابطة والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة لها ، مشيداً بدعم المملكة العربية السعودية للجامعات الإسلامية في العالم ، وتشجيعها على التعاون بين هذه الجامعات وجامعات المملكة .
من جهته أكد معالي الأمين العام للرابطة على استعداد الرابطة والهيئات الإسلامية التابعة لها لاستمرار التعاون مع الجامعة الإسلامية في طاجيكستان وغيرها من الجامعات في كل مجال تتحقق فيه مصلحة الإسلام والمسلمين .

التاريخ الهجري: 
3/5/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-04-17 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق