العربية   Français  English

د . التركي يستقبل وفد قضاة كازاخستان

مكة المكرمة :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الإثنين 17/11/1431هـ وفداً قضائياً رفيعاً من جمهورية كازاخستان ، برئاسة معالي الدكتور إيغور روغوف، رئيس المجلس الدستوري لجمهورية كازاخستان ، وقد ضم الوفد كلاً من معالي الدكتور موسابيك أليمبيكوف ، رئيس المحكمة العليا ، ومعالي الدكتور أونالسين جومابيكوف ، رئيس المجلس الأعلى للقضاء في كازاخستان .

وقد رحب معالي الأمين العام للرابطة بالوفد ، واستمع إلى شرح من الدكتور اليمبيكوف ، رئيس الوفد عن دستور كازاخستان ، مشيداً معاليه بالقضاء في المملكة العربية السعودية ، وبنهج المملكة وسياستها الدولية ، والتي وصفها معاليه بأنها سياسة الاعتدال .
وأعرب معاليه عن تشجيع بلاده لاستمرار التعاون بين رابطة العالم الإسلامي والجامعات والمؤسسات الثقافية في كازاخستان ، مؤكداً أن التعاون بين الجانبين في مجال الحوار الحضاري حقق العديد من الأهداف المتعلقة بالعمل الإنساني المشترك .
وقد رحب د . التركي بالتعاون مع كازاخستان وجامعاتها ومؤسساتها الثقافية في كل مجال تتحقق فيه خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية .



د . التركي يستقبل نائب القنصل العام السوداني في جدة

مكة المكرمة :

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء يوم الإثنين 17/11/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة سعادة نائب القنصل العام بجمهورية السودان في جدة الأستاذ متوكل يوسف شروني .

وقد تم خلال اللقاء مناقشة القضايا المشتركة بين الرابطة والجامعات والمؤسسات الإسلامية والثقافية وروابط حفظ القرآن الكريم في أنحاء السودان ، وأعرب نائب القنصل العام السوداني عن رغبة هذه المؤسسات بالتواصل والتنسيق والتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجالات التعليم والدعوة وتحفيظ القرآن الكريم .
وأثنى سعادته على المنهاج الوسطي الذي تنتهجه رابطة العالم الإسلامي والهيئات والجمعيات والمراكز التابعة لها في علاجها للقضايا التي تتعلق بحياة المسلمين .

من جهته أوضح د . التركي أن رابطة العالم الإسلامي ستستمر في التعاون مع الجامعات والمنظمات الإسلامية في السودان ، وهي حريصة على تنفيذ مشروعات مشتركة معها ، مما يعود بالنفع على الشعوب الإسلامية .

التاريخ الهجري: 
17/11/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-10-25 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق