العربية   Français  English

استقبالات وفد الرابطة في الكويت

سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل وفد رابطة العالم الإسلامي

استقبل سمو الشيخ ناصر بن محمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت اليوم وفد رابطة العالم الإسلامي برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام للرابطة يرافقه الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية الدكتور صالح بن حسين العايد ، والأمين العام للمركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته الدكتور عادل بن علي الشدي ، والمدير التنفيذي للملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين الدكتور سعد بن علي الشهراني.
وأعرب سمو رئيس الوزراء الكويتي خلال اللقاء عن ترحيب الكويت بالأنشطة التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ودعا إلى استمرار التعاون بين الجهتين بعد نجاح تجربة العمل المشترك في المؤتمر الذي تم عقده بعنوان ( السابقون الأولون ومكانتهم لدى المسلمين ) الذي اختتم أعماله مساء أمس.
من جهته قدم معالي الأمين العام للرابطة شكره وتقديره لسمو رئيس وزراء الكويت على اهتمامه بتعاون المؤسسات الإسلامية والثقافية الكويتية مع رابطة العالم الإسلامي لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين.
وفي نهاية اللقاء تبودلت الهدايا التذكارية.
من جهة أخرى قام معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بزيارة اليوم لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت التقى خلالها بعميد الكلية الدكتور مبارك الهاجري وعدد من الأساتذة بالكلية.
وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين رابطة العالم الإسلامي والجامعات الإسلامية في مجالات العمل الإسلامي المشترك.


رئيس مجلس الامة الكويتي يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي

استقبل معالي رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم بن محمد الخرافي بمقر المجلس اليوم معالي الامين العام للرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء مناقشة العمل الاسلامي المشترك بين المنظمات الاسلامية والمؤسسات الرسمية في بلاد المسلمين وتحقيق التعاون في علاج المشكلات ومواجهة التحديات التي تواجه الأمة الاسلامية.
وأكد الدكتور التركي خلال اللقاء على أهمية العمل من خلال مناهج مشتركة , مبينا أن مؤتمر السابقون الأولون ومكانتهم لدى المسلمين الذي عقدته الرابطة في الكويت واختتم اعماله مساء امس أكد على ضرورة توحيد الصف الاسلامي باستلهام حياة أل بيت رسول الله وأصحابه والتآسي بتعاونهم جميعا في خدمة دينهم وتحقيق رسالتهم في الحياة.
من جانبه أكد معالي رئيس مجلس الآمة الكويتي على اهمية معالجة الإعلام للتحديات التي تواجه الامة وتعاون المؤسسات الإعلامية مع المنظمات الاسلامية الرسمية والشعبية في توحيد المواقف والرؤى بين المسلمين.
واثني معاليه على الجهود التي تبذلها رابطة العالم الاسلامي في نشر الوعي الاسلامي الصحيح بين شباب الامة وعلى عقدها مؤتمرات الحوار التي تقدم التعريف الصحيح بالاسلام للعالم.
واوضح معالي جاسم الخرافي ان مجلس الامة في الكويت حصل على تأييد البرلمانات الاسلامية وعدد من برلمانات دول العالم للعمل على استصدار تشريع عالمي في هيئة الامم المتحدة لمنع الإساءة إلى دين الاسلام ورموزة المقدسة وإلى عدم المساس بالرسالات السماوية ورسل الله وأنبيائه عليهم السلام.

التاريخ الهجري: 
17/11/1430
التاريخ الميلادي: 
2009-11-05 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق