العربية   Français  English

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يشهد توقيع اتفاق تبادل إعلامي بين وكالتي (إينا) و (أراكان)

جاكرتا

شهد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي على هامش أعمال المؤتمر العالمي الثالث للإعلامي الإسلامي الذي اختتم أعماله اليوم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، مراسم توقيع اتفاقية تعاون وتبادل إعلامي بين وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) ووكالة أنباء أراكان (ANA) المتخصصة في تغطية أخبار مسلمي الروهنجيا في ميانمار (بورما سابقا).
ووقع على الإتفاقية من جانب وكالة إينا مديرها العام علي بن أحمد الغامدي، ومن جانب وكالة أنباء أراكان مديرها صلاح عبدالشكور الأركاني، وذلك بحضور رئيس المؤتمر العام لإتحاد منظمات الروهنجيا أراكان الدكتور طاهر محمد الأركاني.
وقال مدير عام عام وكالة إينا علي بن أحمد الغامدي أن هذا الإتفاق يعزز التعاون الإعلامي بين وكالة إينا بصفتها وكالة مهتمة بقضايا العالم الإسلامي بما فيها الأقليات المسلمة وبين وكالة أراكان التابعة للمركز الإعلامي المنبثق من اتحاد الروهينجا أراكان والمتخصصة في نقل أخبار قضية مسلمي الروهنجا في ميانمار وهي من القضايا ذات الأولوية لدى العالم الإسلامي.
وأوضح الغامدي أن الإتفاق سيمكن وكالة إينا من أن تكون منصة للأخبار والصور المتعلقة بقضية مسلمي بورما فيما ستزود وكالة أراكان بأخبار العالم الإسلامي.
وأشار إلى أن وكالة إينا حاليا تشهد مراحل تطوير شاملة تستهدف تعزيز العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام من خلال إتفاقيات تعاون مع وكالات الأنباء وتعيين مراسلين للوكالة في دول عدة من العالم الإسلامي مشيرا إلى أن هذه الخطوات التطويرية تحظى بدعم من معالي رئيس المجلس التنفيذي للوكالة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة.
وكان البيان الختامي للمؤتمر العالمي الثالث للإعلام الإسلامي قد أشاد "بالتطور الذي حصل في وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) منذ المؤتمر العالمي الإسلامي الثاني للإعلام الذي دعا إلى تعزيز دور الوكالة" ودعا في البيان "إلى مواصلة تقديم الدعم لها ، وفقا لقرارات وزراء الدول الإسلامية".
ووكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) ومقرها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودي توزع عبر موقعها الإلكتروني www.iinanews.com أخبار وتقارير يومية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للتعريف بقضايا العالم الإسلامي وأوضاع الأقليات المسلمة ونشاطاتها.
وتأسست الوكالة بموجب قرار صادر عن مؤتمر وزراء الخارجية الإسلامي الثالث لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بمدينة جدة في محرم 1392هـ ـ فبراير / مارس 1972م) تنفيذاً لقرار مؤتمر وزراء الخارجية الإسلامي الثاني بكراتشي الباكستانية
ومن أهداف الوكالة نشر التراث الثقافي الإسلامي الضخم والحفاظ عليه، توثيق العلاقات فيما بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تعزيز الصلات المهنية والتعاون الفني فيما بين وكالات الأنباء للدول الأعضاء، و العمل على زيادة تفهم الشعوب الإسلامية للمسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
كما تقوم بتسهيل تبادل المعلومات والمقالات والصور الفوتوغرافية وجمع وتوزيع المعلومات التي تهم البلدان الإسلامية.

التاريخ الهجري: 
2/2/1435
التاريخ الميلادي: 
2013-12-05 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق