العربية   Français  English


أكد عدد من السفراء الذين أدوا فريضة الحج في ضيافة رابطة العالم الإسلامي، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لاستضافة الحجاج ، على ضرورة استفادة الأمة المسلمة من رسالة الحج ومقاصدها في تحقيق التضامن الإسلامي، ونوهوا بالجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لنقل شعارات التضامن بين المسلمين وترجمتها إلى واقع عملي، وحيوا المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة على ما تبذله من جهد مشهود في خدمة الإسلام والمسلمين.
جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لعدد من السفراء الحجاج.
فقد استقبل معاليه سعادة السفير الإقليمي لجمهورية قازاقستان في الشرق الأوسط ومصر ، السيد بغداد أميرييف الذي قدم اقتراحات للرابطة بشأن الاستفادة من رسالة الحج في الدفاع عن الإسلام موضحاً أن في القانون الدولي مواد تعين المسلمين في العالم على الدفاع عن أنفسهم وعن دين الإسلام الذي يواجه حملات مغرضة ضد مبادئه التي تؤصل بين الناس مفاهيم العدل والتعايش والتعاون والحرية والسلام.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية، ومن إدراكها لهذه الحقيقة نجحت في تعرية مقاصد هذه الحملة الشعواء مستفيدة من القانون الدولي الذي يمنع الهجوم على الأديان وعلى الرموز المقدسة.
واستقبل د. التركي سعادة سفير جمهورية بوركينافاسو في المملكة، السيد عمر دياوارا، الذي حيّا المملكة العربية السعودية ومؤسساتها العاملة في موسم الحج على ما تقدمه من خدمات متميزة لحجاج بيت الله الحرام، ومنهم حجاج بلاده الذين يبتهلون بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بأن يمد الله بحياته ويجعله ذخراً للإسلام والمسلمين، وقدم فضيلته الشكر والتقدير لرابطة العالم الإسلامي على متابعتها شؤون المسلمين في بوركينافاسو وتزويد المساجد والمدارس الإسلامية بما تحتاج إليه.
كذلك استقبل معالي الأمين العام للرابطة سعادة سفير سوريا الأسبق في تركيا السيد محمد محمود القديمي ، الذي أثنى على جهود الرابطة في استضافة عدد من السياسيين والأكاديميين والدعاة ورؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية من مختلف بلدان العالم، وأثنى على المحاضرات والندوات التي تم إعدادها لضيوف الرحمن، مشيداً بسياسة المملكة العربية السعودية الرامية إلى تحقيق التضامن الإسلامي ورص صفوف المسلمين، وتحقيق الوحدة بينهم ، مشيراً إلى أن المملكة هي الأقدر على الاستفادة من رسالة الحج في تحقيق المصالح الإسلامية، ومصالح الشعوب والأقليات المسلمة.
واستقبل د. التركي كذلك سعادة السيد خيرات لاما شريف ، سفير قازاقستان في المملكة العربية السعودية ، الذي نوه بالخدمات الجليلة التي قدمتها المملكة ومؤسساتها لحجاج بيت الله الحرام ، وشكر سعادته رابطة العالم الإسلامي على ما قدمته من جهود في تثقيف حجاجها في ضوء اهتمامها برسالة الحج ومقاصده.

التاريخ الهجري: 
12/12/1427
التاريخ الميلادي: 
2007-01-02 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق