العربية   Français  English

المجلس التأسيسي للمؤسسة الثقافية الإسلامية في سويسرا يعقد اجتماعاً في جنيف برئاسة د. التركي

جنيف:

برئاسة معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يعقد المجلس التأسيسي للمؤسسة الثقافية الإسلامية اجتماعه في مدينة جنيف يوم الأحد 8/10/1430هـ الموافق 27/9/2009م .
وسيناقش أعضاء المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وفي مقدمتها التقرير الإداري الخاص بوضع المؤسسة ومناشطها والأعمال التي أنجزتها خلال السنوات الخمس الماضية.
وسيتدارس أعضاء المجلس التأسيسي علاقة المؤسسة الثقافية الإسلامية بالجاليات الإسلامية والمراكز والجمعيات والمساجد الموجودة في أنحاء سويسرا بهدف وضع خطط عملية لتنشيط هذه العلاقة ، وتحقيق التنسيق بين مسؤولي العمل الإسلامي فيما يحقق الخدمة للإسلام والمسلمين.

ويبحث المجلس التأسيسي كذلك في تنظيم تواصل المؤسسة مع السلطات الرسمية المحلية لمدينة جنيف بغية تحقيق التعاون الذي يساعد في حل المشكلات التي تواجه الجاليات الإسلامية.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بإشراف المؤسسة على عدد من العقارات الوقفية وسبل إدارة هذه الأوقاف واستثمارها لمصلحة المناشط والأعمال التي تنفذها المؤسسة في مجالات التعليم ورعاية الشباب من أبناء المسلمين في سويسرا.

وتنفذ المؤسسة الثقافية في جنيف مناشط إرشادية دعوية تشمل خطب الجمعة وعقد حلقات خاصة بالدروس الأسبوعية والإفتاء وحل المشكلات التي يتعرض لها المسلمون.
وترعى المؤسسة أعداداً متزايدة في كل عام من المسلمين الجدد الذين اختاروا الدخول في دين الله وتعقد لهم الدورات الشرعية لتثقيفهم بثقافة الإسلام وشرح مبادئه وأركانه ، وبيان قيمة الأخلاق الإسلامية والتعايش مع الآخرين في ضوء التشريع الإسلامي ، كما تقوم المؤسسة بانجاز عقود الزواج بين المسلمين، وتستقبل الوفود الزائرة من الهيئات الأهلية والحكومية وطلاب المؤسسات التعليمية والمدارس المتوسطة والثانوية وكذلك طلاب الجامعات ، حيث يتم شرح الإسلام ومبادئه السامية لهم باللغات التي يتقنونها ، وقد استقبلت المؤسسة في عام 1430هـ أكثر من ثلاثين وفداً من الزائرين السويسريين .

الجدير بالذكر أن عدداً من اللجان تنبثق عن المؤسسة من أهمها لجنة إفطار صائم ، واللجنة النسائية ، ولجنة التعليم ، واللجنة المشرفة على مسجد بازل وهو أحد أوقاف الملك فيصل رحمه الله في سويسرا.

التاريخ الهجري: 
7/10/1430
التاريخ الميلادي: 
2009-09-26 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق