العربية   Français  English

برئاسة الدكتور التركي
وفد رابطة العالم الإسلامي يصل إلي جاكرتا
للاشراف على المؤتمر العالمي الثالث للاعلام الاسلامي

جاكرتا

وصل وفد رابطة العالم الاسلامي الى العاصمة الاندونيسية جاكرتا برئاسة معالي الامين العالم لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي اليوم للاشراف على عقد المؤتمر العالم الثالث للاعلام الاسلامي الذي تعقده الرابطة بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الاندونيسية .
وكان في استقبال الوفد سفير خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا مصطفى بن ابراهيم المبارك والامين العالم للهيئة الاسلامية العالمية للاعلام الدكتور حسن بن علي الاهدل ومدير مكتب رابطة العالم الاسلامي في اندونيسيا فهد الحربي واعضاء السفارة السعودية في اندونيسيا .
واوضح الامين العام لرابطة العالم الاسلامي ان المؤتمر العالمي الثالث للاعلام الاسلامي والذي يحمل عنوان الاعلام والمجتمع يهدف الى صياغة برنامج جديد للاعلام الاسلامي في خدمة المسلمين وعلاج مشاكله الثقافية والاجتماعية وايجاد صيغة للتنسيق والتعاون في اطار العمل الاسلامي المشترك .
واشار الدكتور التركي ان التنسيق والتخطيط يجب ان يركز علي عرض الاسلام بصورته الصحيحة في العالم الي جانب الدفاع عن رموزه وعن القران الكريم وعن رسول الامة صلي الله عليه وسلم .
وشدد معاليه ان مهمة الاعلام تتمثل في تحقيق التضامن بين المسلمين ومؤسساتهم مؤكد ان مؤتمرات القمة الاسلامية تسعي الى تحقيق الضامن ووحدة الموقف والى ما دعي اليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى سعود في مؤتمر القمة الاسلامية الاستثنائية الذي دعى الى عقدة في شهر رمضان 1433هـ .
مشيرا معاليه الى ضرورة انطلاق الاعلام الاسلامي في علاج مشكلات المجتمعات الاسلامية من روح هذا المؤتمر .
ونوه معاليه باهمية التعاون بين رابطة العالم الاسلامي ووزارة الاوقاف والشؤون الدينية في جمهورية اندونيسيا والمؤسسات الاعلامية فيها في تاصيل مبادئ واهداف الاعلام الاسلامي من خلال المؤتمرات التي يتم عقدها موجها الشكر والتقدير لمعالي وزير الاوقاف والشؤون الدينية في اندونيسيا السيد يوريا دارما علي التواصل والتعاون في الرابطة ومع الهيئة الاسلامي العالمية للاعلام التابعة لها.
معربا عن الامل ان يحقق المؤتمر العالمي الثالث للاعلام الاسلامي والاهداف التي عقد من اجلها

التاريخ الهجري: 
26/1/1435
التاريخ الميلادي: 
2013-11-29 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق