العربية   Français  English

برئاسة د. التركي: انعقاد الاجتماع التأسيسي للهيئة العالمية للتواصل الحضاري ( جسور )

برئاسة معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة تم عقد الاجتماع التأسيسي للهيئة العالمية للتواصل الحضاري ( جسور ) في مقر الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية.

وشارك في الاجتماع عدد من مسؤولي المؤسسات الإسلامية والشخصيات المهتمة بالتواصل الحضاري بين الشعوب الإنسانية، وترشيد العمل الإنساني بين أمم العالم وشعوبه، ومن بين المشاركين معالي الدكتور علي النملة وزير الشؤون الاجتماعية سابقاً، وفضيلة الدكتور عبد الله بصفر، الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، ورجل الأعمال الدكتور عبد الله بن دحلان، والأستاذ شهاب جمجوم بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المهتمة بمناشط الدعوة الإسلامية والعمل الخيري من رجال الأعمال.

وأكد د. التركي خلال الاجتماع على أهمية منهجية التواصل الحضاري مع أمم العالم وشعوبه عن طريق الحوار وعقد المناشط المشتركة التي يتم من خلالها عرض محاسن الإسلام ومبادئه في العدالة والمساواة والأمن والسلام والتعايش المشترك بين الناس.

وأعرب د. التركي عن الأمل في أن تحقق الهيئة لدى بدء مناشطها أهدافاً سامية تسهم بتعريف العالم بحاجته إلى الإسلام وما في رسالته من حلول لمشكلات الإنسانية.

التاريخ الهجري: 
10/4/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-02-20 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق، العدد 034
دورية دعوة الحق، العدد 219