العربية   Français  English

د. التركي يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ في كازاخستان سبل التعاون في مجالات الحوار

أستانة:

اجتمع معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية مع معالي رئيس مجلس الشيوخ في كازاخستان الدكتور/ قاسم جومارت توقاييف، الأمين العام لمؤتمر زعماء الأديان السماوية والتقليدية، وذلك في مكتبه في مدينة أستانة عاصمة جمهورية كازاخستان .

وتم خلال الاجتماع بحث القضايا المتعلقة بالحوار بين أتباع الأديان والثقافات في العالم، وتقويم نتائج المؤتمرات والندوات التي تم عقدها لتحقيق التفاهم والتعاون في المشترك الإنساني مع شعوب العالم ومؤسساته .
كما بحث الجانبان سبل التعاون بين رابطة العالم الإسلامي وكازاخستان في متابعة أعمال الحوار وعقد المنتديات والمؤتمرات المشتركة الخاصة به .

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى في كازاخستان بجهود المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ في مجال الحوار والعلاقات الدولية، مؤكداً أن اهتمام بلاده بالحوار متصل باهتمام المملكة العربية السعودية وقادتها بالتفاهم والتعاون بين الشعوب في العالم، في المشترك الإنساني الذي يحقق مصالح الأمم .

وفي نهاية اللقاء قدم د. التركي درع رابطة العالم الإسلامي لمعالي رئيس مجلس الشورى في كازاخستان تقديراً لجهوده وتعاونه مع الرابطة في مجال الحوار بينما تسلم معاليه من د. توقاييف درع مجلس الشورى في كازاخستان عرفاناً وتقديراً لجهوده وجهود الرابطة في العمل الإسلامي.

التاريخ الهجري: 
11/7/1430
التاريخ الميلادي: 
2009-07-04 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق