العربية   Français  English

د. التركي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية بجامعة الإسكندرية

الإسكندرية :

رأس معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية ،اليوم الأحد 11/5/1431 هـ الموافق 25/ 4 / 2010 م الاجتماع الأول للدورة التاسعة للمجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية بمقر جامعة الإسكندرية .

وألقى الدكتور التركي كلمة رحب فيها بأعضاء المجلس وشكرهم على جهودهم ، وأشار إلى أن الأوضاع الراهنة في العالم الإسلامي تدعو إلى ضرورة العمل والتحرك وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية .

وقد بدأ المجلس بمناقشة جدول الأعمال المتضمن عرض ميزانية الرابطة والحساب الختامي للعام الماضي ومشروع الموازنة العامة ومراجعة الاتفاقات المطلوب الموافقة عليها .
وأكد معاليه على ضرورة وضع خطة عملية لدعم نشاطات رابطة الجامعات الإسلامية ودراسة أوضاعها دراسة عملية جادة من شأنها زيادة نشاطات الجامعات في خدمة القضايا الإسلامية والدفاع عنها.

كما تضمن جدول الأعمال المذكرة المعروضة بشأن تقارير الأمين العام لرابطة الجامعات وتقارير اللجان المتخصصة عن أنشطتها خلال العام الماضي عن الرابطة والمقترحات الجديدة حولها .
وفي ختام الاجتماع قدم الدكتور التركي الشكر في كلمته إلى فخامة رئيس جمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك ولرئيس جامعة الإسكندرية على الاستضافة الكريمة لاجتماعات المجلس التنفيذي وتحمل الكثير من العناء في سبيل ذلك .

التاريخ الهجري: 
11/5/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-04-25 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق