العربية   Français  English

د. التركي يرعى الحفل الختامي لمعهد إعداد الأئمة والدعاة

مكة المكرمة :

رعى معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، يوم الأحد 23/7/1434هـ الحفل الختامي لمعهد إعداد الأئمة والدعاة التابع للرابطة وذلك بمناسبة تخرج الدارسين في الدورة الرابعة والثلاثين للعام الدراسي 1433/1434هـ، وشارك في الحفل معالي الأمين العام المساعد للرابطة والمشرف على المعهد الدكتور عادل بن علي الشدي وعميد المعهد الدكتور حسن بن علي الحجاجي.

وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم. وألقى د. التركي كلمة وجه فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان ابن عبد العزيز آل سعود، على دعمهما للرابطة وللمؤسسات التابعة لها ومنها معهد إعداد الأئمة والدعاة الذي يستقبل في كل عام مجموعات من الأئمة والدعاة والخطباء لتأهيلهم وتدريبهم على أعمال الدعوة والتدريس والوعظ والخطابة، وتزويدهم بمناهج الدعوة الصحيحة القائمة على وسطية الإسلام.

ونوه معاليه بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام ومتابعة الشأن الإسلامي وتعليم أبناء المسلمين وتأهيلهم للدعوة إلى الله على بصيرة وتزويدهم بالثقافة الإسلامية التي تعينهم على الإسهام في حل مشكلات المسلمين في بلدانهم.
وحث معاليه المتخرجين على توحيد كلمة المسلمين في بلدانهم وعلاج الفتن والمشكلات الطائفية التي تفكك الشعوب الإسلامية وطالبهم بالتعاون مع أهل العلم الثقات في إنجاز مهمتهم في إصلاح مجتمعاتهم والإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار فيها، كما حثهم على التمسك بكتاب الله العظيم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومنهجه في الدعوة وفي بناء المجتمع المسلم وبمنهج سلف الأمة في ذلك.
وأكد أن رابطة العالم الإسلامي تسعى إلى تطوير معهد الأئمة والدعاة، معرباً عن رغبة الرابطة في استمرار تواصل المتخرجين مع معهدهم ومع الرابطة والمراكز والمكاتب التابعة لها في بلدانهم، وشكر معاليه إدارة المعهد والمدرسين فيه على ما يبذلونه لتحقيق الهدف الذي أنشئ المعهد من أجله.

وقد ألقى عميد المعهد فضيلة الدكتور حسن بن علي الحجاجي كلمة قدم فيها شكر المعهد وإدارته ومدرسيه للرابطة ولمعالي أمينها العام، على الدعم والرعاية المتواصلة للمعهد وتقديم الخدمات المتكاملة لطلابه.
وبين فضيلته أن عدد المتخرجين في الدورة الرابعة والثلاثين لهذا العام ( 69 ) متخرجاً يمثلون ( 36 ) بلداً إسلامياً، وقدم الشكر والتقدير للأساتذة والمدرسين على ما بذلوه من جهود علمية خلال هذه الدورة.

وفي نهاية الحفل سلم معالي الأمين العام للرابطة شهادات التقدير للدارسين المتفوقين.

التاريخ الهجري: 
23/7/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-06-02 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق