العربية   Français  English

د. التركي يزور عدد من المدارس الاسلامية ببروكسل

بروكسل

قام الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي أمس بزيارة لمسجد الخليل بالعاصمة البلجيكية بروكسل حيث كان في استقباله رئيس مجلس ادارة المسجد محمد العروسي الذي قدم له شرحاً عن المسجد الذي سيكون اكبر مسجد في مدينة بروكسل ويتسع لاكثر من 3500 مصل ويعتبر المسجد مركزاً لنشر الدعوة إلى الله ،حيث تجول معاليه والوفد المرافق له بالمسجد لمتابعة سير العمل الذي شارف على الانتهاء .

كما قام معاليه بجولة على مدرسة القلم في بروكسل اطلع خلالها على القاعات الدراسية والمعامل الخاصة بالمدرسة والتي تتسع لأكثر من 270طالبا وطالبة في مختلف المراحل الدراسية والتي تهتم بتعليمهم اللغة العربية والقران الكريم اضافة الى الدروس الفقهية .
بعد ذلك التقى معاليه بمجلس ادارة مسجد الخليل ومدرسة القلم حيث رحبوا في بداية اللقاء بمعاليه والوفد المرافق

وقد استمع د. التركي إلى تقرير من أعضاء مجلس الإدارة عن مناشطهم ومجالات عملهم وخاصة في مجال نشر الدعوة الإسلامية من خلال البرامج التي يقدمونها خدمة للاسلام والمسلمين .
وقد عبر الدكتور التركي عن سعادته ما شهده من اهتمام من القائمين على مدرسة القلم ومسجد الخليل والبرامج التي يقدمونها للجاليات المسلمة .

بعد ذلك زار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي مدرسة الغزالي وكان واستمع الى شرح عن المراحل التعليمية التي تقدمها المدرسة لأبناء الجالية المسلمة في بروكسل حيث تعد مدرس الغزالي هي المدرسة الوحيدة النظامية ببلجيكا .
ومن ناحية اخرى قام معاليه بزيارة للمعهد الاسلامي الاوربي التابع للمركز الاسلامي الثقافي ببركسل واستمع الى شرح مفصل من قبل مدير المركز الدكتور جمال بن صالح والذي قدم شرحا مفصلا عن البرامج والانشطة التي يقدمها المعهد لاعداد الائمة والدعاة واستمع معاليه مع طلاب المعهد الى المشاكل التي تواجههم.

وفي ختام الجولة أبدى د. التركي استعداد رابطة العالم الإسلامي للتعاون مع المسلمين في بلجيكا ودعم مناشطها الدعوية لنشر الإسلام الصحيح المبني على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف، وقال إن الشباب أمانة في أعناق آبائهم ومعلميهم والمراكز الإسلامية، والرابطة معنية بشؤون المسلمين أينما كانوا ولديها استعداد للتعاون مع جميع المدارس الإسلامية في مجالات التعليم ونشر الثقافة الإسلامية .

التاريخ الهجري: 
3/2/1436
التاريخ الميلادي: 
2014-11-25 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق