العربية   Français  English

مكة المكرمة – نوري جعفر :

استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 12/7/1427هـ فضيلة الشيخ الدكتور كاكا سعيد أحمد العمري ، الأمين العام لجامعة دار السلام في الهند ، التي تأسست في عام 1343هـ 1923م .

وخلال اللقاء قدم فضيلته تقريراً عن جهود الجامعة في نشر التعليم الإسلامي في الهند وتأهيل الأئمة والدعاة ، وإقامة الدورات التدريبية لمعلمي المدارس الإسلامية ، مبيناً فضيلته أن للجامعة عدداً من المؤسسات التعليمية التي تتفرع عنها وهي كما يلي :

كلية الشريعة ، والمعهد الثانوي للدين الإسلامي والعلوم العربية ، ومعهد القرآن الكريم ، ومعهد التعريف بالإسلام ، ومعهد مقارنة الأديان ، ومجمع البحوث الإسلامية ، ومدرسة نسوان الثانوية ، والمدرسة المحمدية الثانوية ، والمستشفى العام ، وإدارة المشاريع الخيرية المختصة ببناء المساجد ودور الأيتام والمدارس والمراكز الصحية وحفر الآبار وغير ذلك من الأعمال الخيرية .

وأعرب فضيلته عن رغبة الجامعة باستمرار تعاونها مع رابطة العالم الإسلامي ، بينما أكد د . التركي استعداد الرابطة لدعم الأعمال والمهام التعليمية والإنسانية للجامعة .

التاريخ الهجري: 
12/7/1427
التاريخ الميلادي: 
2006-08-06 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق