العربية   Français  English

د . التركي يستقبل رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل

مكة المكرمة :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 24/4/1434هـ ، الدكتور محمد حسين الزغبي ، رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل .
وتمت خلال اللقاء مناقشة صيغة التنسيق لتحقيق العمل المشترك بين المنظمات الإسلامية داخل البرازيل والتعاون مع المؤسسات الإسلامية في بلدان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي .

وأكد د . التركي على أهمية تعاون المؤسسات الإسلامية في البرازيل وأمريكا الجنوبية مع هيئة التنسيق العليا بين المنظمات الإسلامية التابعة لرابطة العالم الإسلامي ، والتي تنفذ برامج خاصة بالعمل الإسلامي المشترك في مجالات الدعوة وخدمة الإسلام ومتابعة شؤون المسلمين ولا سيما في البلدان التي تعيش فيها جاليات أو أقليات مسلمة ، فيما قدم رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل شرحا عن منجزات الاتحاد في الحوار مع غير المسلمين ، وفي عقد المؤتمرات والندوات التي تهدف إلى تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام ، وعرض مبادئ الإسلام في التعايش السلمي والمساواة والتعاون في المشترك الإنساني .

وأعرب د . الزغبي عن رغبة اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل باستمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامي في كل مجال يحقق أهداف العمل الإسلامي المشترك ، وقد رحب د . التركي بهذا التعاون مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الاتحاد وهيئة التنسيق العليا بين المنظمات الإسلامية التابعة لرابطة العالم الإسلامي .

التاريخ الهجري: 
24/4/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-03-06 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق