د. التركي يستقبل رئيس اللجنة الحكومية للشؤون الدينية في أذربيجان

مكة المكرمة:

استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكتبه بمكة المكرمة يوم الثلاثاء 7/4/1431هـ معالي السيد هدايت اوروجوف، رئيس اللجنة الحكومية للشؤون الدينية ( بمرتبة وزير ) في جمهورية أذربيجان، يرافقه السيد غالب حسينوف، نائب مندوب أذربيجان الدائم في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وتم خلال اللقاء بحث التعاون بين الرابطة والمؤسسات الثقافية والجمعيات والجامعات الإسلامية في أذربيجان في مجالات التعليم وتهيئة الأجيال المسلمة لمستقبل يسود فيه فكر الاعتدال وثقافة الوسطية الإسلامية.

وبين معالي رئيس اللجنة الحكومية الدينية في أذربيجان أن بلاده ترحب بمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار، وأن اللجنة الحكومية الدينية مستعدة للتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجالات الحوار والمشاركة في المنتديات والمؤتمرات المتعلقة بالحوار والتفاهم بين شعوب الإنسانية، مثنياً على نتائج مؤتمرات الحوار العالمية التي عقدتها الرابطة بمشاركة المؤسسات الدينية والثقافية التي تمثل أتباع الأديان والحضارات المختلفة في العالم.
من جانبه رحب د. التركي بالتعاون بين الرابطة واللجنة الحكومية للشؤون الدينية في أذربيجان في كل ما يحقق مصالح الإسلام والمسلمين.

التاريخ الهجري:  7/4/1431 التاريخ الميلادي:  2010-03-23 م