العربية   Français  English

د . التركي يستقبل رئيس المجلس العلمي في جامعة الجزائر

مكة المكرمة :

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضـو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الإثنين 26/5/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة رئيس المجلس العلمي في جامعة الجزائر ، الدكتور محمد الأمين بلغيث .
وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الصلة بمناهج البحث العلمي وتطوير التعليم الإسلامي والاهتمام بالعلوم التقنية في الجامعات الإسلامية .

كذلك قدم رئيس المجلس العلمي في جامعة الجزائر لمعالي الأمين العام للرابطة دراسة حول قوافل الحج التي تفد إلى المملكة من بلدان المغرب الإسلامي ، مشيداً باهتمام المملكة العربية السعودية بالوافدين إليها لأداء مناسك العمرة والحج وبالتخطيط العلمي المشهود للمواسم السنوية الخاصة بذلك .
وأثنى على اهتمام جامعات المملكة بتطوير برامج التعليم العالي ومناهجه واهتمامها الملحوظ بالعلوم والتقنية معرباً سعادته عن رغبة جامعة الجزائر بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة لها في مجالات وضع المناهج العلمية والتخطيط لتطوير التعليم الإسلامي في المعاهد والجامعات الإسلامية .

وقد رحب د . التركي بالتعاون بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة الجزائر في المجالات الثقافية والعلمية التي تسهم في تأهيل طلاب الجامعات الإسلامية للمستقبل .

التاريخ الهجري: 
26/5/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-05-10 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق