العربية   Français  English

د . التركي يستقبل رئيس جامعة جالا الإسلامية في تايلند

مكة المكرمة :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأحد 5/5/1434هـ ، مدير جامعة جالا الإسلامية في تايلند ، الدكتور إسماعيل لطفي جافايكا الذي قدم تقريرا عن الجامعة التي يدرس في كلياتها أربعة آلاف طالب وطالبة ، يدرسون العلوم الإسلامية : ( التفسير – الحديث – الفقه – اللغة العربية ) ، مبينا أن جامعة جالا الإسلامية تتضمن أربع كليات جامعية .
وأوضح د جافايكا أن الجامعة افتتحت أقساما للدراسات العليا لسد حاجة المسلمين الذين يشكلون 7% من سكان تايلند البالغ عددهم ثلاثة وستين مليون نسمة .
وقال فضيلته : إن الجامعة نفذت العديد من ندوات الحوار مع غير المسلمين ، وذلك في ضوء المبادئ التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) للحوار ، معربا عن رغبة الجامعة بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها في مجالات الحوار .
وبين فضيلته حاجة جامعة جالا الإسلامية للتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة للرابطة في وضع المناهج ومراجعة المقررات الدراسية الخاصة بالعلوم الإسلامية .
وقد أكد د . التركي استعداد الرابطة والهيئة للتعاون مع الجامعة في كل ما تحتاج إليه .

التاريخ الهجري: 
6/5/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-03-18 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق