د . التركي يستقبل ممثل الجمعية الإسلامية في تايوان

مكة المكرمة :

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء ، يوم الأحد 1/5/1435هـ ، في مكتبه بمكة المكرمة ، الدكتور إبراهيم جاو شي لين ، ممثل الجمعية الإسلامية في تايوان ، الذي أشاد بجهود المملكة العربية السعودية في دعم الأقليات المسلمة ونشر ثقافة الإسلام .
وتمت خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والمؤسسات الثقافية في تايوان ، وفي مقدمة ذلك عقد الندوات المشتركة والإشراف المشترك على مدارس التعليم الإسلامي ، وعلى مناشط تحفيظ القرآن الكريم في أنحاء تايوان .
وأوضح أن الجمعية الإسلامية في تايوان أقامت معرضاً بعنوان [ الإسلام حياة وثقافة ] في المتحف الوطني التايواني بهدف التعريف بالإسلام .
وبيَّن د . جاو اهتمام بلاده بالحوار ، ومتابعة المؤسسات الثقافية التايوانية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) الرائدة للحوار ، مشيراً إلى رغبة المؤسسات الثقافية والجامعات في تايوان بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجالات الحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة .
وقد رحَّب معالي الأمين العام للرابطة بالتعاون مع تايوان في كل مجال يعزز معاني السلام وينشر ثقافة الحوار في العالم .

التاريخ الهجري:  1/5/1435 التاريخ الميلادي:  2014-03-02 م