العربية   Français  English

مشيداَ باحتجاج المملكة على الإساءة للإسلام ورسوله:



د. التركي يطالب حكومتي الدانمرك والنرويج بالاعتذار وضمان عدم تكرار الإساءة



مكة المكرمة :



أشاد معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بموقف المملكة العربية السعودية واحتجاجها على الرسوم الكاريكاتورية التي تسخر من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، والتي نشرتها إحدى الصحف الدانماركية، حيث استدعت سفير خادم الحرمين الشريفين في الدانمارك، تعبيراً عن الاحتجاج الذي تتطلع إليه الشعوب الإسلامية .

وقال د. التركي في تصريح عاجل : إن الإساءة لرسل الله ورسالاته تعد جريمة في القانون الدولي، وإن المملكة العربية السعودية إذ تحتج على هذه الإساءة البالغة للإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم، فإنها تقوم بواجبها في خدمة الإسلام والدفاع عنه وعن خاتم الأنبياء والرسل عليهم السلام.

وحيى د. التركي المملكة العربية السعودية باسم الشعوب والمنظمات الإسلامية الممثلة فيها على مبادرتها في الاحتجاج على إساءة الصحيفة الدانماركية ، وطالب حكومة الدانمارك بالنظر في أسباب هذا الاحتجاج وأبعاده، مشيراً معاليه إلى أن رابطة العالم الإسلامي استنكرت في وقت سابق الإساءات الإعلامية التي وجهتها إلى خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم كل من صحيفة يولاند بوسطن الدانماركية ومجلة ماغازينت النرويجية، وطالبت حكومات المسلمين والمنظمات الإسلامية والدولية بمواجهة هذا العبث المسف، الذي يثير البغضاء بين الشعوب ويؤثر على الاستقرار والسلم والتعايش بين الأمم في العالم، معلنة رفض الشعوب الإسلامية لأي إساءة توجه إلى رسول الله محمد صل الله عليه وسلم وإلى غيره من الأنبياء عليهم السلام.

وقال د. التركي إن رسالات الله سبحانه وتعالى وخاتمتها رسالة الإسلام حرمت الاستهزاء بالدين، كما شنعت على من يستهزئ بالأنبياء والمرسلين، وبينت عاقبة السوء التي كانت لهم بالمرصاد، واستشهد معاليه بقوله سبحانه وتعالى : ( وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ) (الأنعام:10) وبقوله سبحانه عن المستهزئين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ) (التوبة:65) موضحاً معاليه أن هناك رداً إلهياً على كل من يستهزئ بالرسل والأنبياء وخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم الذي خاطبه ربه بقوله ( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ ) (الحجر:95).

وطالب د. التركي حكومتي الدانمارك والنرويج بضمانات أكيدة لمنع تكرار الإساءة في وسائل إعلام البلدين إلى الإسلام ، وإلى الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما طالبهما بحمل أصحاب الصحف التي نشرت الإساءات على تقديم الاعتذار الصريح للمسلمين، والتعهد بعدم تكرار ذلك في المستقبل.

التاريخ الهجري: 
28/12/1426
التاريخ الميلادي: 
2006-01-28 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق