العربية   Français  English

د. الزيد الأمين المساعد للرابطة:
يبرز أهمية مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين في افتتاح مؤتمر ( العالم الإسلامي.. المشكلات والحلول )

مكة المكرمة:

أشاد فضيلة الدكتور / عبد الرحمن بن عبد الله الزيد، الأمين المساعد لرابطة العالم الإسلامي بمضامين الكلمة السامية التي خاطب بها خادم الحرمين الشريفين العلماء وقادة الرأي والمفكرين الذين شاركوا في المؤتمر العالمي الذي عقدته الرابطة بعنوان: ( العالم الإسلامي.. المشكلات والحلول ) والتي ألقاها نيابة عنه في حفل افتتاح المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود.
وقال فضيلته: لقد عبرت الكلمة عن رؤية ثاقبة وحكمة بليغة، وعرضت من خلال مضامينها منهجاً لعلاج مشكلات الأمة، يعتمد على شريعة دين الإسلام الحنيف.

وأكد د. الزيد أن خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ انطلق من منطلق إسلامي واضح حيث أكد في أكثر من موضع على ضرورة ارتباط المسلمين بدينهم، ورجوعهم إليه، وأن إصلاح حال الأمة ينبغي أن يكون وفق النهج الذي يرضي الله، ومرجعه كتاب الله وسنة رسوله.: إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ".
إن هذه المعاني العظيمة تؤكد لأمة الإسلام أن للإصلاح مرجعية واضحة في دين الله الخاتم، وأن النظم التي تتعارض مع هذا الدين العظيم لا يمكن أن تحقق إصلاحاً، ولا تملك القدرة على حل المشكلات التي تواجه أمة الإسلام.
إن على هذه الأمة العظيمة أن تسعى إلى الإصلاح معتمدة في ذلك على الحلول الإسلامية، وذلك على نهج السلف الصالح، فلن يصلح حال هذه الأمة إلا بما صلح به أولها.
أدعو الله العلي القدير أن يثيب خادم الحرمين الشريفين بعظيم الثواب، وأن يمتعه بالصحة والعافية، وأن يبقيه ذخراً للإسلام والمسلمين.

التاريخ الهجري: 
22/8/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-07-23 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق