العربية   Français  English

في ندوة مع المسؤولين في كانو
د التركي يبرز نهج المملكة في علاج مشكلات المسلمين

كانو

نظمت حكومة ولاية كانو في نيجيريا ندوة شارك فيها عدد من القيادات السياسية والاجتماعية والثقافية يتقدمهم حاكم الولاية المهندس الدكتور محمد موسى كنكوسو.
والقى معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي كلمة في الندوة تحدث فيها عن دور رابطة العالم الاسلامي في خدمة المسلمين في العالم من خلال مجالسها وهيئاتها ومكاتبها ومراكزها الاسلامية المنتشرة في انحاء العالم.
واكد على ان برامج الرابطة تقوم على النهج الاسلامي الذي تحرص عليه المملكة العربية السعودية وهي منطلق رسالة الاسلام وراعية الحرمين الشريفين وقد اتخذت الرابطة مقرها في مكة المكرمة حيث تأسست عان "1381هـ" في عهد الملك سعود رحمه الله مشيرا إلى أن ثلاثة وثلاثين سنة أمضتها الرابطة في العمل الاسلامي على اساس من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وفي هذا تلاقي مع نهج دولة المقر المملكة العربية السعودية.
وبين الدكتور التركي تهتم في حل المشكلات بين المسلمين ثم بين المسلمين وغيرهم من خلال الحوار وقد نفذت عدد من مؤتمرات الحوار تنفيذا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود الرائدة للحوار مشيرا إلى أن قادة المملكة يعتبرون الحوار نافذة للتعريف بالاسلام وعرض صورته الصحيحة والدفاع عن مبادئه التي تتعرض لها بالا ساء حملات اعلامية .
واشاد معاليه بسياسة الاعتدال التي انبثقت من النهج الاسلامي حيث شدت بلاد الحرمين الشريفين انظار العالم بالاضافة إلى البلدان الاسلامية التي تحرص على التواصل مع المملكة مؤكدا أن دول العالم الاسلامي تعتبر المملكة رائدة التضامن الاسلامي الذي برز بقوة في عهد الملك فيصل رحمه الله.
وخلص التركي إلى أن رابطة العالم الاسلامي وهي تتابع هذا النهج تلقى الدعم التأييد والمساندة من قادة المملكة وسوف تواصل منجزاتها في خدمة الاسلام ومتابعة شؤون المسلمين ووضع الخطط الاسلامية لمواجهة التحديات الخارجية وحل المشكلات الداخلية وذلك من خلال صيغ اسلامية علمية .
وفي كلمة له أشاد حاكم ولاية كانو بنهج المملكة العربية السعودية مبرزا العلاقة المتميزة بينها وبين نيجيريا ودعا معاليه رابطة العالم الاسلامي إلى تنفيذ المناشط الاسلامية والثقافية في مدينة كانو بعد النجاح الملحوظ الذي حققته في مؤتمرها الذي عقد في مدينة سوكوتو.

التاريخ الهجري: 
20/5/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-04-01 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق