العربية   Français  English

لدى مغادرتها ضيافة الرابطة :
أكاديمية أمريكية تطالب الدعاة بالاستفادة من الخطاب الثقافي الإسلامي للمملكة

مكة المكرمة : محمد الأسعد
أشادت الأكاديمية الأمريكية الدكتورة ياسمين حسن سعيد، رئيسة قسم الإحصاء في جامعة جورج ميسون في الولايات المتحدة الأمريكية التي أدت فريضة الحج في ضيافة رابطة العالم الإسلامي ، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لاستضافة حجاج بيت الله الحرام ، برعاية المملكة العربية السعودية لأعمال الدعوة الإسلامية ، مبرزة حرصها على سلوك الدعاة لمنهج الوسطية في أعمال الدعوة والتعريف بالإسلام والدفاع عنه.
وقالت لدى مغادرتها مقر ضيافة رابطة العالم الإسلامي للتوجه إلى الولايات المتحدة : إن على الدعاة أن يستثمروا ويستفيدوا من الخطاب الثقافي الإسلامي للمملكة ، وأن يحرصوا على نقل الفكر الحضاري الإسلامي للآخرين بالأسلوب الأمثل مع الحرص على :
أولاً: الابتعاد عن نقد عقائد الآخرين وتسفيهها أو سبها وهو معتقد إسلامي قرآني معروف.
ثانياً: عرض ذخائر الحضارة الإسلامية على غير المسلمين حيث تشدّهم جهود الإتقان في العمارة والخط والتأليف والاشتغال بالعلوم مثل الفلك والرياضيات وما أبدع به المسلمون عبر التاريخ.
ثالثاً: إبراز القيم الخلقية في الإسلام كالأمانة ومساعدة الضعفاء والشرف والطهر والعفة والصدق، ونبذ الخلق الفاسد الذي ذمه الإسلام كالرشوة والاحتيال والكذب وغيرها.
رابعاً: إبراز صفة الكرم وذم البخل وفق ما وجه إليه الإسلام.
خامساً: انتهاج السلوك الإسلامي في جميع المعاملات مع إشعار الآخر بالاهتمام الشديد به لأنه إنسان من خلق الله وتكريمه ( ولقد كرمنا بني آدم ).
سادساً: الحوار بالحسنى : ( وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ).
وأكدت أن النهج الذي تتبعه رابطة العالم الإسلامي كبرى المنظمات الإسلامية في العالم نهج يحتذى، مشيرة إلى اعتدال خطاب الرابطة ونتائجه الإيجابية على المسلمين، وقدمت الشكر والتقدير لمعالي الأمين العام للرابطة ، الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، على استضافة الدعاة في فترة الحج ، وتزويدهم بالمنهاج الدعوي الصحيح، مؤكدة على ضرورة أن يستفيد كل داعية من الخطاب الثقافي الإسلامي للمملكة العربية السعودية

التاريخ الهجري: 
20/12/1428
التاريخ الميلادي: 
2007-12-30 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق، العدد 034
دورية دعوة الحق، العدد 219