العربية   Français  English

ندوة الاسلام ومجتمع السلام تختتم اعماله ببروكسل
المشاركون يشيدون بجهود خادم الحرمين الشريفين في الحوار بين أتباع الأديان والثقافات

بروكسل

أشاد المشاركون في ندوة (الإسلام ومجتمع السلام ) التي نظمتها رابطة العالم الاسلامي بالعاصمة البلجيكية بروكسل ورأسها معالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي .. أشادوا بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في الحوار بين أتباع الأديان والثقافات ، وجهوده في تعزيز السلم الدولي ، والدعوة إلى الوسطية والقيم الإنسانية ونبذ العنف والتطرف ، وتأكيده على رسالة العلماء والمفكرين في ذلك .

واكد البيان الختامي للندوة على ضرورة مواجهة ما يثار عن الإسلام من افتراءات ودعاوى باطلة تشيع ثقافة الكراهية وتفكك النسيج الاجتماعي وبيان أثر الإسلام في إسعاد البشر وتحقيق الأمن والأمان للجميع ونشر هذه الثقافة مع التاكيد على أن الإرهاب جريمة نكراء تأباه الرسالات الإلهية والفطرة السليمة لما فيه من عدوان على الآمنين ، وتهديد لأمن الإنسان وأن علاج المشكلات والأزمات المعاصرة لا يتحقق إلا بالتعاون بين المؤسسات الحكومية والأهلية والعلماء وأهل الرأي من مختلف أتباع الأديان والثقافات.

وأشار البيان الى وجوب نبذ العنف والتطرف في المجتمع عامة والسعي لإحلال التعايش السلمي بين المكونات المختلفة ،وضرورة التصدي للدعوات المحرضة على الإرهاب واتخاذ الوسائل الكفيلة بإبعاد الشباب عن الصراعات والحروب المدمرة ، مع أهمية نشر ثقافة الحوار في أوساط الشباب المسلم وتوعيتهم بدورهم المستقبلي، والابتعاد عن الدعاوى المضللة والزائفة والمخادعة التي تخدم مصالح ضيقة وأنانية.

كما دعا البيان الى أهمية إسهام الجاليات المسلمة في أوروبا إسهاماً إيجابياً في بناء المجتمعات التي يعيشون فيها وأن يتعاونوا مع مواطنيهم من أجل تحقيق التعايش السلمي ، وتعزيز الوحدة الوطنية لمجتمعاتهم .

وطالب المشاركون في الندوة بتخصيص اليوم الأول من شهر المحرم يوماً للشباب المسلم من أجل السلام وتشجيع الجهات الاجتماعية والثقافية للمشاركة في حملة عالمية للدعوة إلى السلام والحض على بيان القيم الإنسانية .

التاريخ الهجري: 
3/2/1436
التاريخ الميلادي: 
2014-11-25 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق