تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

 

أكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن البيان الصادر عن النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي ـ رحمه الله ـ جاء على تفاصيل واقعتها الإجرامية مجيباً على استطلاعاتها بوثائقه التحقيقية مع مطالبته العادلة بحق الجناة.
استقبل معالي أمين ⁧‫عام رابطة العالم الإسلامي‬⁩ الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى‬⁩ في مكتبه بالرياض مستشار الشؤون الدينية بجمهورية ⁧‫فرنسا‬⁩ السيد جان كريستوف بوسيل والوفد المرافق له، بحضور ⁧‫السفير‬⁩ الفرنسي بالمملكة العربية ⁧‫السعودية‬⁩ السيد فرانسوا غوييت.

 

اليمن يبحث مع هيئة "الإغاثة والرعاية والتنمية " دعم الجهود الاغاثية في المهرة

بحث القنصل العام لليمن بجدة عميد السلك القنصلي السفير علي العياشي، امس الأربعاء، مع الأمين العام لهيئة الإغاثة والرعاية والتنمية الدكتور عبد العزيز بن أحمد سرحان، الدعم الإغاثي لمحافظة المهرة، جراء العاصفة المدارية "لبان" التي ضربت المحافظة مؤخراً وتسببت في

الأردن : وصول طائرتي مساعدات إماراتية لمتضرري الحالة الجوية

وصلت صباح اليوم الاثنين طائرتان من دولة الإمارات العربية المتحدة تحمل مساعدات عينية لمتضرري الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة الاردنية مؤخراً.

 



 

من المنتظر أن يشهد المغرب، عشية الخميس، إطلاق أسرع قطار في أفريقيا، بحضور العاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
قرر مجلس الأمن الدولي اليوم رفع العقوبات عن ارتيريا بعد مرور ما يقارب عشر سنوات من فرضها .

 

السعودية تناشد قيادة ميانمار بمساندة واحتضان شعبها دون تمييز أو محاباة

ناشدت المملكة العربية السعودية، القيادة المدنية في ميانمار، بأن تدرك أن النضال من أجل الحرية هو كل لا يتجزأ، وأن المسؤولية المعنوية التي تضعها الجوائز العالمية هي أيضًا أمانة تاريخية وأخلاقية، داعي

نائب الرئيس الأمريكي : اضطهاد الروهينغا لا يغتفر

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي لزعيمة ميانمار أونج سان سو كي إن عنف واضطهاد الجيش والحراس في بلادها لمسلمي الروهينغا أمر لا يغتفر. 
 

 

اتفاق أردني عراقي على إقامة منطقة صناعية مشتركة على الحدود بين البلدين

اتفق الأردن والعراق ، على الخطوات العملية اللازمة لإقامة منطقة صناعية مشتركة على الحدود بين البلدين، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات ، خاصة التجارية والاستثمارية منها.

أكثر من 17 مليار دولار عجز موازنة الجزائر في 2019

صوت نواب المجلس الشعبي الوطني الجزائري بالغالبية على قانون المالية لسنة 2019 (موازنة الدولة) الذي تضمن عجزا بأكثر من 17 مليار دولار مع توقع انخفاض صادرات المحروقات، المورد الاساسي للعملات الأجنبية.

 



 

مجمع الفقه الإسلامي والأزهر ودار الإفتاء المصرية يشددون على مشروعية تطعيمات شلل الأطفال

شدّد مجمع الفقه الإسلامي ، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي ، والأزهر الشريف ، ودار الإفتاء المصرية على مشروعية تطعيم شلل الأطفال ، حاثين الآباء والأمهات والدول التي يتواجد فيها هذا المرض على تسهيل عمل الفرق الطبية لتحصين الأطفال ، وحمايتهم والوقوف في وجه الفتاوى المضللة ، مؤكدين في الوقت ذاته عدم تعارض تطعيمات شلل الأطفال مع الدين الإسلامي الحنيف.

انطلاق ملتقى "تحالف الأديان لأمن المجتمعات: كرامة الطفل في العالم الرقمي" 19 نوفمبر الجاري

برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي تنطلق فعاليات الدورة الأولى من ملتقى "تحالف الأديان لأمن المجتمعات: كرامة الطفل في العالم الرقمي" يومي 19 و20 نوفمبر الجاري.

 


 

الاغذية العالمي يوفر مساعدات لـ 2.5 مليون أفغاني

أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه سيوسع نطاق عملياته بصورة كبيرة، ليصل إلى حوالي 2.5 مليون شخص في المقاطعات الافغانية المتأثرة للجفاف، لمدة ستة أشهر على الأقل.

خمسة مساجد تاريخية تستعيد مكانتها في عسير

أتى دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي - حفظه الله – لإعادة تأهيل وتطوير المساجد التاريخية في المملكة والإهتمام بها، ليرسم لوحة جديدة من الحفاظ على بيوت الله ورعايتها ويعيد لها الحياة بإقامة الصلوات وأداء النوافل ورفع الآذان في كل فريضة على مرّ الأزمان.

 


 

أهم سبع فوائد صحية للتمور

تحتوي التمور على عناصر مغذية وفيتامينات ومعادن تقدم فائدة كبيرة للجسم. وقد حدد الخبراء أهم سبع خصائص للتمور تؤثر إيجابيا على الصحة.

بكتيريا في أدمغة البشر.. كيف وصلت وماذا تفعل؟

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن وجود بكتيريا تعيش في الدماغ البشري، مرجحة وصولها إلى هذا المكان قادمة من القناة الهضمية عبر الدم، مما أصاب العلماء بالحيرة.

 


 

بدء فعاليات المنتدى الأوروـ متوسطي للشراكة الثقافية بتونس

بدأت في تونس امس فعاليات المنتدى الأوروـ متوسطي للشراكة الثقافية ، بمشاركة عدد من الشخصيات الفاعلة في هذا المجال من دول حوض البحر الأبيض المتوسط .

إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالعزيز لقضايا الطفولة والتنمية في مارس القادم

أعلن الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي، أن الهيئة العلمية لـ "جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية" في الوطن العربي انتهت من فرز وحصر جميع الأبحاث والدراسات المرشحة للجائزة، التي بلغ عددها 87 بحثًا.

 


 

العلم يبرئ "الشيبس" من الكوليسترول
كشفت دراسة حديثة أن رقائق البطاطس المقلية "الشيبس" لا تحتوي الكوليسترول، وأن مكوناتها ليست بذلك الضرر الذي يتخيله كثيرون، مع التأكيد على عدم الإكثار منها.
سور أوروبا العظيم.. هل ينافس "العجيبة" الصينية؟
كما أن للصين سورها العظيم، يبدو أن لأوروبا سورها العظيم الذي لم ينل شهرة كبيرة، مثل سور الصين العظيم وسور هدريان التاريخي، على الرغم من أنه ساهم في قيام جمهورية بحرية مطلة على البحر الأدرياتيكي، بلغت ذروتها في القرنين 15 و16.