تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
عمدة باریس خطةً جدیدةً لإیواء المھاجرین غیر الشرعيين تحسبًا لقدوم فصل الشتاء
باريس - وكالات

في حوار مطول مع جریدة «لوجورنال دو دیمانش»، كشفت آن ھیدالغو، عمدة باریس خطةً جدیدةً لإیواء المھاجرین غیر الشرعیین والمشردین الذین یعیشون في شوارع العاصمة؛ وذلك تحسبًا لقدوم فصل الشتاء.

وحسب صحيفة المدينة ذكرت ھیدالغو أن باریس بحاجة إلى ما لا یقل عن 3000 مكان إیواء جدید، وطلبت من الدولة الفرنسیة المساھمة في حل ھذه المشكلة.

وأضافت ھیدالغو: «العدید من البلدیات في باریس، سواء كانت من الیمین أو من الیسار، وافقت على توفیر أماكن لاستقبال المھاجرین في مقراتھا»، مشیرةً إلى أن «بلدیة باریس قررت من جھتھا تخصیص مكان لإیواء العنصر النسائي فقط ابتداء من شھر نوفمبر المقبل».

ویعیش في باریس نحو 3000 شخص مشرد حسب إحصائیات كشفتھا البلدیة. وقالت آن ھیدالغو: «نفتقد إلى 3000 مكان إیواء. ألتزم بتخصیص نحو 1500 مكان إیواء، ً وقد بدأنا فعلا في إیجاد ھذه الأماكن، لكن على الدولة أن تساعدنا بتوفیر النصف الثاني (أي 1500 مكان إیواء) المتبقي».

آن ھیدالغو وھي سیاسیة فرنسیة من أصل إسباني، وعضو في الحزب الاشتراكي منذ عام 1994م، شغلت منصب النائب الأول لعمدة باریس، برترون دیلانوي بین 2001 -2014 ،وترشحت لمنصب عمدة باریس في الانتخابات البلدیة لمارس 2014 ،وبعد فوزھا على ناتالي كوسوسكو - موریزیھ أصبحت المرأة الأولى التي تتولى منصب عمدة باریس.