تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
Printer Friendly, PDF & Email
خالد الفيصل يشارك في افتتاح منتدى شباب العالم في شرم الشيخ
شرم الشيخ - واس

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - شارك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في منتدى "شباب العالم" الذي افتتحه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  في مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ.

كما شارك في المنتدى فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من أصحاب السمو والمعالي وكبار المسؤولين وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين في مصر.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته خلال الحفل الافتتاحي أن منتدى شباب العالم يقام من أجل بناء جسور الأمل ليعبر بها شباب هذا العالم نحو السلام والتنمية والإبداع ومن أجل عالم مفعم بالأمل والجمال ومن أجل الحلم الأعظم بإنسانية بلا صراعات أو نزاعات وعالم بلا فقر أو جهل أو مرض.

وقال "سنجعل أول توصية في المؤتمر، مطالبة العالم بالاعتراف بالجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش.. ليس داعش فقط.. بل كل التنظيمات المتطرفة في العالم".

وأضاف "نحن في مصر.. نرفض التطرف والتمييز والعنصرية"، مؤكدًا أن تحرك 30 مليون مصري ومصرية، شاب وشابة ورجل مسن وأطفال، جاء ليقول لا للتمييز ولا للفاشية ولا للتمييز الديني".