تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
مجلس شيوخ ايرلندا يصوت في مرحلته النهائية لصالح مشروع قانون مقاطعة منتجات المستوطنات
دبلن - وفا

صوت مجلس شيوخ ايرلندا، مساء امس الأربعاء، على مشروع قانون مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في مرحلته الخامسة والنهائية، ليتم تحويله إلى مجلس النواب للمصادقة عليه.

وقال سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا أحمد عبد الرازق لـ"وفا"، إن مجلس الشيوخ الايرلندي صوت اليوم لصالح مشروع قانون مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في مرحلته النهائية بالأغلبية.

وأضاف عبد الرازق إن مشروع القانون سيحول إلى مجلس النواب للتصويت عليه والمصادقة عليه، مبينا أن المشروع سيدخل بثلاثة مراحل في مجلس النواب، الأولى رفع المشروع والاطلاع عليه، والثانية يمر على اللجنة القانونية التي تدرس ملاءمته لقوانين ايرلندا والاتحاد الأوروبي، والأخيرة التصويت النهائي على المشروع، وفي حال مر المشروع بنجاح في المراحل الثلاث وتم التصويت لصالح يحول إلى الرئيس ليوقع عليه بشكل ويصبح قانونا نافذا مباشرة.

وأعرب عن أمله أن ينتهي الموضوع في أسرع وقت ممكن، ويتم المصادقة على القانون ليصبح نافذا خلال الأشهر الأولى من العام المقبل 2019.

ومشروع القانون ينص على معاقبة كل من يستورد او يساعد على استيراد بضائع الأراضي المحتلة "المستوطنات"، ومعاقبة كل من يبيع او يساعد على بيع بضائع الأراضي المحتلة "المستوطنات"، ومعاقبة كل من يقدم خدمات او يساعد على تقديم خدمات للمستوطنات، وكل من يشارك او يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي المحتلة ومياهها الإقليمية.