تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
مركز الملك سلمان للإغاثة: ٢١ ألف جريح يمني تم علاجهم داخل وخارج اليمن
الرياض - وكالات

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة تقدیم العلاج للجرحى والمصابین الیمنیین حیث بلغ عدد الذین قُدم لھم العلاج اكثر من ٢١ الف جریح و مصاب یمني داخل الیمن وخارجھا.

وحسب صحيفة الجزيرة تم علاج اكثر من ٦ الافجریحا ومصابًا یمنیا بمستشفیات القطاع الخاص في الجمھوریة الیمنیة، فیما تم علاج الف جریح ومصاب في المراكز الطبیة المتخصصة الیمنیة بإصابات العیون.

كما تم نقل 534 حالة للعلاج في المملكة الأردنیة الھاشمیة، و280 حالة إلى جمھوریة السودان، فیما أحیلت حالة واحدة إلى جمھوریة الھند، كما استقبلت المستشفیات السعودیة 795,12 جریح ومصاب، لیصبح العدد الإجمالي 062,21 جریحا ومصابا.

وفي وقفة وفاء عبّر الجرحى والمصابون الیمنیون عن امتنانھم وشكرھم وتقدیرھم لمركز الملك سلمان للإغاثة على جھوده الكبیرة التي بذلھا لعلاجھم وما یزال یبذلھا, حیث قدّم لھم مختلف أشكال المساعدة الطبیة والصحیة التي مثلت طوق نجاة لعموم المصابین، وخففت من آلامھم وعالجت كثیر من عللھم وأمراضھم.

وأوضح المستفیدون أنھم تلقّوا العلاج ، على نفقة المركز في المستشفیات والمراكز الصحیة المختلف في عموم الیمن والدول الأخرى، التي ّ اھتمت بھم وقدمت لھم الرعایة بمتابعة من المركز حتى عودتھم إلى بلادھم بعد تلقیھم العلاج اللازم.

وتأتي ھذه الجھود ً حرصا من المركز على تقدیم الخدمات الصحیة لكافة أبناء الشعب الیمني دون استثناء، بالتنسیق مع اللجنة العلیا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة والسكان الیمنیة والشركاء المحلیین والدولیین.

من الانترنت