تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
اختتام الاجتماع التحضيري لاحتفالية تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019
تونس - يونا

اختتمت أمس الجمعة في تونس العاصمة أعمال الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية المشتركة بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" ووزارة الشؤون الثقافية التونسية، حيث تم التوقيع على محضر هذا الاجتماع من طرف وزير الشؤون الثقافية التونسية الدكتور محمد زين العابدين، ومدير أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام والمؤتمرات المتخصصة في الإيسيسكو محمد الغماري.
ويتضمن محضر الاجتماع عددا من الإجراءات التنظيمية الخاصة بحفل احتفالية تونس عاصمة الثقافة الإسلامية عن المنطقة العربية لعام 2019، وعقد الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة، والتزامات كل من وزارة الثقافة التونسية في تنفيذ هذه الاجراءات التنظيمية.

وبخصوص حفل افتتاح الاحتفالية تم تحديد موعده يومي 20 و21 مارس 2019 برعاية من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وبحضور المدير العام للإيسيسكو الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري وعدد من وزراء الثقافة في الدول الأعضاء، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية وشخصيات سياسية وفكرية محلية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في تونس.
كما وافقت وزارة الشؤون الثقافية التونسية على إعداد مجسم في الساحة الرئيسة لمدينة تونس، وعلى الأنشطة التي وضعتها الإيسيسكو مساهمة منها في برنامج الاحتفالية، ويبلغ عددها 15 نشاطا إقليميا ودوليا.