تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
الحكومة اليابانية تتأكد من تفشي مرض حمى الخنازير في خمس محافظات
طوكيو - بنا

قالت الحكومة اليابانية امس إن حمى الخنازير انتشرت في خمس مقاطعات يابانية من بينها أوساكا، مضيفة أنها ستعدم أكثر من عشرة آلاف خنزير في إطار إجراءات لوقف انتشار المرض.

وبحسب  هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية الرسمية (nhk) أكدت السلطات بقولها "تم التأكد من تفشي حمى الخنازير في اليابان في ست مزارع خنازير ومنشآت أخرى في خمس محافظات".

وقالت "أن المرض المعروف أيضا بكوليرا الخنازير شديد العدوى وفتاك بالخنازير، ولكن الفيروس غير مؤذ للبشر، حتى ولو تناولوا لحوما من حيوانات مصابة".

وقد أعلن المسؤولون في محافظة آيتشي امس إصابة مزرعتي خنازير بحمى الخنازير.

وتقول وزارة الزراعة اليابانية إن التحليلات أظهرت أن المرض الذي أصاب الخنازير انتقل من المزرعتين إلى أربع منشآت مختلفة، وهي تقع في محافظات أوساكا وناغانو وشيغا وغيفو.

وسوف يتم إعدام الخنازير الموجودة في المنشآت للحيلولة دون وقوع المزيد من الإصابات.

وفي محافظة غيفو، تم التأكد من ثماني حالات تفش لحمى الخنازير منذ شهر سبتمبر/أيلول.

وترفع التقارير الأخيرة عدد المحافظات التي تم التأكد من وجود تفش للمرض فيها إلى خمس محافظات منذ شهر سبتمبر/أيلول في اليابان. يذكر أن اليابان لم تشهد أي إصابة بمرض حمى الخنازير منذ سبعة وعشرين عاما قبل حالات التفشي تلك العام الماضي.

وتدعو الحكومة مربي الخنازير في أنحاء البلاد إلى مراقبة مواشيهم عن كثب والاتصال بالسلطات على وجه السرعة إذا لاحظوا أي حالات غير طبيعية.