تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المملكة تستضيف القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى بجدة
الرياض - واس

تستضيف المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 25 إلى 26 من شهر جمادى الآخرة الجاري، في محافظة جدة، القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى، التي تعد أحد أهم المبادرات الداعمة لسلامة المرضى على المستوى الدولي والأولى من نوعها في المنطقة.
وأعرب المدير العام للمركز السعودي لسلامة المرضى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبد الإله الهوساوي عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على موافقته على استضافة المملكة للقمة التي تجسد اهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - ودعمها المتواصل للخدمات الصحية والحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.
وأوضح أن المؤتمر سيحظى بمشاركة دولية واسعة من خلال حضور العديد من وزراء الصحة في أكثر من 50 دولة والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية وخبراء ومختصين في مجال السلامة وبالأخص سلامة المرضى.
وبين أن تنظيم هذه القمة يوضّح الدور الريادي الذي تؤديه المملكة في دعم سلامة المرضى على المستوى الإقليمي والدولي، وتأتي استمرارا لسلسلة قمم سلامة المرضى التي بدأت في عام 2016 م من قبل المملكة المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية بدعم من منظمة الصحة العالمية WHO، وذلك في محاولـة لتعزيز ودعم الحراك العالمي لسلامة المرضى.