Main navigation

  • الرئيسية
  • آخر الأخبار
  • مجلة الرابطة (opens in new tab)
  • المجلة الإنجليزية (opens in new tab)
  • المرئيات (opens in new tab)
  • المقالات
  • اتصل بنا (opens in new tab)
الرئيسية

دراسة تكشف ضرورة تناول الخضروات والفواكه يوميا

دراسة تكشف ضرورة تناول الخضروات والفواكه يوميا
موسكو - وكالات

يؤكد الأطباء وأخصائيو التغذية على ضرورة تناول ما لا يقل عن 400 غرام من الفواكه والخضروات الطازجة أو المجمدة يوميا.

وحسب "ارتي" احتسب علماء جامعة أوكسفورد هذه الكمية من خلال دراسة أجروها بمشاركة 300 ألف شخص، أعمارهم 40-85 سنة، كانوا يتناولون الكمية التي اقترحها عليهم الباحثون.

وبينت متابعة الحالة الصحية للمشتركين في الدراسة أنه لتعزيز الصحة، على الناس تناول الفواكه والخضروات بأنواعها والتوت بمختلف أصنافه، بصورة دورية منتظمة بمعدل 400 غرام يوميا.

ويجب تناول هذه الكمية على وجبات خلال النهار. ويفضل تناول الفواكه والخضروات بمختلف الألوان. كما على الرجال الإكثار من تناول مواد غذائية من أصل نباتي.

ويقول المشرفون على هذا البحث، إنه "بفضل هذه التغذية، انخفض خطر الإصابة بمرض نقص التروية بنسبة 22%. كما تحسن عمل المعدة والأمعاء وأصبحت تعمل بصورة صحيحة".

أخبار ذات صلة

دراسة.. هذا ما يفعله التلوث بالأطفال!
دراسة.. هذا ما يفعله التلوث بالأطفال!
تراجع أعداد النحل يهدد الأمن الغذائي العالمي
تراجع أعداد النحل يهدد الأمن الغذائي العالمي
موقع يحدد الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة
موقع يحدد الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة معاد © 2026