Main navigation

  • الرئيسية
  • آخر الأخبار
  • مجلة الرابطة (opens in new tab)
  • المجلة الإنجليزية (opens in new tab)
  • المرئيات (opens in new tab)
  • المقالات
  • اتصل بنا (opens in new tab)
الرئيسية

احذر الملح الزائد يؤثر على سلامة الدماغ

لندن - عكاظ

أظهرت نتائج دراسة أجريت أخيرًا على أن الحمية الغذائية ذات الملوحة العالية تقلل من كمية الدم المتدفق إلى الدماغ وسلامة الأوعية الدموية، وتقلل من القدرات المعرفية بحسب باحثين نشروا في تقرير نشرته مجلة «Neuroscience» العالمية، وقالوا إن ذلك ليس بتأثير ارتفاع ضغط الدم، بل إشارة من الأمعاء على دماغ منظومة المناعة، وتؤكد النتائج التي حصل عليها الباحثون أنه حتى قبل الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتضرر الأوعية الدقيقة في الدماغ، ترسل الأمعاء المالحة إشارات لتهيئة الأرضية اللازمة لمختلف التغيرات الضارة. لاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع تركيز الملح، يظهر في أمعائهم الدقيقة رد فعل مناعي، يؤدي إلى توسع الخلايا اللمفاوية «Th17» وارتفاع مستوى إنترلوكين 17، الذي يسبب تلف الطبقة الداخلية للأوعية الدموية في الدماغ بحسب «آر.تي».

أخبار ذات صلة

دراسة.. هذا ما يفعله التلوث بالأطفال!
دراسة.. هذا ما يفعله التلوث بالأطفال!
تراجع أعداد النحل يهدد الأمن الغذائي العالمي
تراجع أعداد النحل يهدد الأمن الغذائي العالمي
موقع يحدد الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة
موقع يحدد الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة معاد © 2026